معارك حلب مستمرة رغم إعلان روسيا التهدئة

قالت جماعتان معارضتان وشاهد في مدينة حلب السورية، إن القتال استمر في المدينة، اليوم الخميس، رغم مرور ما يزيد على ساعة على موعد وقف لإطلاق النار لمدة ثلاث ساعات يوميا أعلنته روسيا.

معارك حلب مستمرة رغم إعلان روسيا التهدئة

معارك حلب مستمرة (رويترز)

قالت جماعتان معارضتان وشاهد في مدينة حلب السورية، إن القتال استمر في المدينة، اليوم الخميس، رغم مرور ما يزيد على ساعة على موعد وقف لإطلاق النار لمدة ثلاث ساعات يوميا أعلنته روسيا.

وقالت روسيا، أمس الأربعاء، إن وقفا لإطلاق النار سيستمر لمدة ثلاث ساعات يوميا اعتبارا من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا بهدف تيسير توصيل المساعدات.

ونفى المتحدث باسم جماعة جيش الأنصار المعارضة، محمد رشيد، سريان وقف إطلاق النار عندما سئل عن ذلك الساعة 10.45 صباحا. وقال إن قوات النظام والمسلحين الموالين لها تحاول منذ الصباح التقدم باتجاه منطقة الراموسة، وسط تصعيد كبير من جانب الطائرات الحربية الروسية.

كما أفاد شاهد من حلب قريب من خط المواجهة بين القطاع الشرقي من حلب الذي تسيطر عليه المعارضة والغربي الذي يسيطر عليه النظام باستمرار القتال بعد الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وقال مسؤول ثان من المعارضة إن القتال ما زال مستمرا.

وزعم التلفزيون السوري اليوم الخميس بأن الجيش أحرز تقدما الليلة الماضية تحت غطاء من الضربات الجوية باتجاه مواقع بالقرب من مناطق استولى عليها المعارضون الأسبوع الماضي.

لكن رشيد ومتحدثا آخر باسم حركة نور الدين الزنكي، التي تقاتل أيضا في حلب، قالا إن قوات الحكومة استولت على بعض المواقع لكنها سرعان ما أجبرت على التراجع عنها.

عشرات القتلى في صفوف النظام 

وأعلنت فصائل المعارضة السورية، اليوم الخميس، تصديها لمحاولة القوات النظامية والعناصر الموالية لها التقدم نحو حي الراموسة ومشروع 1070 في حلب.

وقال جيش الفتح وغرفة عمليات فتح حلب، في بيان بثته شبكة بلدي الإخبارية السورية على موقعها الالكتروني، إنهم 'استعادوا السيطرة على مبنى البلدية والكازية العسكرية والكراجات في الراموسة، وصدوا محاولة المليشيات الطائفية التقدم على أطراف منطقة الدباغات'.

وأضاف أنهم تمكنوا من قتل عشرات العناصر بينهم ضباط، وتدمير دباباتين في معمل الاسمنت بعد استهدافها بصواريخ موجهة.

وفي السياق، قتل القائد العسكري في 'جيش المجاهدين'، يوسف زوعة، أثناء صدّ محاولة قوات النظام التقدم على سوق الجبس جنوبي حلب.

وحسب شبكة 'بلدي' الاخبارية ، تصدت فصائل المعارضة السورية أمس الأربعاء، لمحاولة قوات النظام والمسلحين الموالين له التقدم في منطقة الراموسة، وقتلت أكثر من 60 عنصراً منهم .

من جانبها ذكرت قناة 'أورينت نت ' على موقعها الالكتروني أن 'جيش الفتح' تمكن اليوم من استعادة السيطرة على عدة مناطق جنوب مدينة حلب، بالإضافة إلى تنفيذ عدة كمائن لقوات المنظام  وتكبيدهم خسائر بشرية فادحة.

وأكدت 'غرفة عمليات فتح حلب' وقوع قوات النظام بعدة كمائن وتكبيدهم خسائر فادحة على جبهة حي الراموسة واستعادة كل من 'الكراجات -الكازية العسكرية' ، نافية حدوث أي تقدم للقوات النظامية .

اقرأ/ي أيضًا| روسيا تعلن هدنة في حلب... وبريطانيا تسعى لقرار أممي

التعليقات