تركيا ترسل دبابات أخرى إلى شمال سورية

بحسب صحيفة "حرييت" فإن تركيا بات لديها 50 دبابة و380 جنديا في سورية بعد ثلاثة أيام من انطلاق العملية

تركيا ترسل دبابات أخرى إلى شمال سورية

أرسلت تركيا، اليوم السبت، ست دبابات إضافية إلى سورية في الوقت الذي يواصل فيه معارضون مدعومون من أنقرة إزالة ألغام مدينة جرابلس التي تمت استعادتها من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وكان قد شن الجيش التركي، الأربعاء، عملية 'درع الفرات' داخل الأراضي السورية بهدف طرد مليشيات التنظيم الجهادي من المنطقة، ووقف تقدم المجموعات المسلحة الكردية السورية التي تسعى إلى إقامة شريط حدودي.

ودخلت الدبابات الست الأراضي السورية، صباح السبت، بحسب مصور فرانس برس في قرية كركميش على الحدود التركية. وبحسب صحيفة 'حرييت' فإن تركيا بات لديها 50 دبابة و380 جنديا في سورية بعد ثلاثة أيام من انطلاق العملية.

وجاء أنه سمع دوي انفجارات متقطعة حين كان معارضون سوريون موالون لتركيا يعملون على إبطال مفعول عبوات ناسفة زرعها مسلحو تنظيم داعش قبل انسحابهم من جرابلس.

وأكدت السلطات التركية أن هجومها يستهدف أيضا منع تقدم قوات وحدات حماية الشعب الكردي شرقي الفرات.

وقصفت المدفعية التركية، الخميس، مواقع لهذه الوحدات الكردية السورية في شمال سورية بعد أن لاحظت أجهزة استخبارتها أن هذه القواوت الكردية السورية تتقدم ميدانيا، رغم وعد واشنطن بأنها ستتراجع.

ولم يسجل أي نشاط تركي ضد المسلحين الأكراد منذ ذلك اليوم.

وبحسب 'حرييت' فإن القوات المسلحة التركية تلقت أوامر بـ'الضرب الفوري' في حال تحرك وحدات حماية الشعب الكردي باتجاه جرابلس.

اقرأ/ي أيضًا| أنقرة ودمشق: خصام بعد وئام

 

التعليقات