مقتل جندي تركي بشمال سورية وأنقرة تتهم الأكراد

يأتي هذا التطور الميداني غداة إعلان واشنطن وموسكو إحراز تقدم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار فيما تستمر المعارك عنيفة في سورية وخصوصا في مدينة حلب شمال البلاد

مقتل جندي تركي بشمال سورية وأنقرة تتهم الأكراد

قوات تركية منسحبة إلى تركيا أمس (أ.ب.)

قتل جندي تركي وأصيب ثلاثة آخرون أمس، السبت، في هجوم صاروخي استهدف دبابتين تشاركان في الهجوم العسكري الذي تشنه تركيا في شمال سورية، بعيد اندلاع مواجهات مع مقاتلين يدعمهم الأكراد في اليوم الرابع من هجوم غير مسبوق لأنقرة يستهدف في الوقت نفسه تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) والمقاتلين الأكراد.

وهذه المواجهات هي الأولى منذ أرسلت تركيا، يوم الأربعاء الماضي، دباباتها إلى الأراضي السورية في إطار عملية 'درع الفرات' التي تشكل مرحلة جديدة في النزاع السوري الذي خلف أكثر من 290 ألف قتيل منذ اندلاعه في 2011.

وأكدت وكالة الأناضول التركية الحكومية مقتل جندي تركي جراء أطلاق صواريخ من قبل مقاتلين ينتمون إلى حزب الاتحاد الديمقراطي، أكبر الأحزاب الكردية في سورية.

وتعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه العسكري وحدات حماية الشعب الكردية تنظيمين 'إرهابيين' رغم أنهما يحظيان بدعم الولايات المتحدة كقوة فاعلة تتصدى لجهاديي 'داعش'.

وأضافت الأناضول أن الجيش التركي رد على الهجوم عبر قصف مواقع لحزب الاتحاد الديمقراطي في سورية.

وأوردت وكالة دوغان للأنباء أن الدبابتين أصيبتا في مدينة جرابلس التي تمكنت مقاتلون سوريون معارضون يوم الأربعاء من استعادتها من 'داعش' بدعم عسكري تركي.

من جهته، أفاد المكتب الإعلامي للإدارة الذاتية الكردية في سورية بأن مجلس جرابلس العسكري تمكن من 'تدمير دبابتين' ما أدى إلى 'مقتل جميع (أفراد) طاقميهما' في محيط قرية العمارنة.

اقرأ/ي أيضًا | درع الفرات: المعارضة تسيطر على قرى محيط جرابلس

ويأتي هذا التطور الميداني غداة إعلان واشنطن وموسكو إحراز تقدم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار فيما تستمر المعارك عنيفة في سورية وخصوصا في مدينة حلب شمال البلاد.

التعليقات