48 ساعة دون قتلى في سورية

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف، اليوم، الأربعاء، إن اتفاق وقف إطلاق النار في سورية "صامد"، واتفقا على تمديده 48 ساعة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل متزايد.

48 ساعة دون قتلى في سورية

(أ.ف.ب)

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف، اليوم، الأربعاء، إن اتفاق وقف إطلاق النار في سورية 'صامد'، واتفقا على تمديده 48 ساعة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل متزايد.

وأبلغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، مارك تونر، الصحافيين 'كان هناك اتفاق عام على أنه على الرغم من تقارير متقطعة عن العنف، فإن الترتيب صامد والعنف انخفض بشكل كبير'.

وأضاف قائلا 'أثناء المحادثة بينهما اتفقا على تمديد وقف الأعمال القتالية لمدة 48 ساعة أخرى'.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه لم يسجل حالة وفاة واحدة لمدنيين أو مقاتلين، نتيجة قتال في الساعات الثماني والأربعين الأولى من وقف إطلاق النار في سورية، الذي بدأ العمل به ليل الإثنين.

لكن المرصد سجّل عددًا من حالات القصف من قبل فصائل معارضة متعددّة، وقصفًا وضربات جوية للقوات السورية الحكومية في أنحاء مختلفة من البلاد.

وقال المرصد اليوم، الأربعاء، إن القصف ألحق أضرارًا مادية وبعض الإصابات، لكن دون وقوع وفيات.

والهدنة، التي توسطت فيها روسيا والولايات المتحدة، هي ثاني محاولة هذا العام لوقف الحرب الأهلية المستمرة منذ خمسة أعوام في سورية.

وقال المرصد إن عمليات الحكومة السورية استمرت اليوم، الأربعاء، ضد التنظيم في مناطق يسيطر عليها المتشددون الإسلاميون وأسفرت عن مقتل ستة مدنيين.

إقرأ/ي أيضًا| سورية: الهدنة صامدة رغم رفض النظام إدخال مساعدات

التعليقات