مخطط لبناء قاعدة أميركية بتل أبيض شمال سورية

​أفاد مصدر كردي عراقي مطلع، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة بصدد بناء قاعدة عسكرية لها قرب مدينة تل أبيض شمال سورية، مشيرًا إلى رفع القوات الكردية علم الولايات المتحدة على بعض مواقع سيطرتها في المنطقة.

مخطط لبناء قاعدة أميركية بتل أبيض شمال سورية

أفاد مصدر كردي عراقي مطلع، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة بصدد بناء قاعدة عسكرية لها قرب مدينة تل أبيض شمال سورية، مشيرًا إلى رفع القوات الكردية علم الولايات المتحدة على بعض مواقع سيطرتها في المنطقة.

وقال المصدر لقناة 'كي 24' الكردية المقربة من السلطات في إقليم كردستان العراق إن 'وفدًا عسكريًا أميركيًا يتواجد حاليًا في مدينة تل أبيض بسورية، وأن الإدارة الكردية هناك رفعت العلم الأميركي على عدد من المواقع في المدينة'.

وبينت المصادر أن 'الولايات المتحدة الأميركية ستقيم قاعدة عسكرية لها عند قرية منبتة التي تقع على بعد كيلومترين غرب مدينة تل أبيض'.

وأوضحت أن 'الوفد العسكري الأميركي عقد لقاءات مع ممثلين عن أهالي المنطقة والمسؤولين الإداريين هناك، وتفقد شبكة الأنفاق التي أقامها تنظيم (داعش) بين تل أبيض والأراضي التركية واستخدمها لتنقل أفراده وتهريب السلاح'.

ووفق المحطة التلفزيونية، فإن 'الأعلام الأميركية تم رفعها على عدد من المباني في تل أبيض، بينها دائرة البريد'.

وتتهم تركيا حزب 'الاتحاد الديمقراطي' الكردي، الجناح السوري لحزب 'العمال الكردستاني' التركي، باستغلال العلم الأميركي، ورفعه على مواقع تابعة له بهدف تجنيبها هجوم الجيش التركي، حيث تخوض قوات الجانبين معارك في عدد من المواقع بشمال سورية، منذ أسابيع.

اقرأ/ي أيضًا| سورية: غموض مصير الهدنة وتعثر خطة مساعدات حلب

 يُذكر أن هناك قواعد ونقاط تمركزٍ عدة للجيش الأميركي في سورية في مناطق عين العرب والرميلان.

التعليقات