طلب إذن من بوتين لمواصلة قصف حلب

​أعلن الجيش الروسي، مساء الجمعة، أنه طلب من الرئيس فلاديمير بوتين السماح باستئناف الضربات الجوية في حلب، بعد توقف استمر عشرة أيام، وذلك إثر قيام فصائل معارضة بشن هجوم على قوات النظام في الأحياء الغربية للمدينة.

طلب إذن من بوتين لمواصلة قصف حلب

(أ.ف.ب)

أعلن الجيش الروسي، مساء الجمعة، أنه طلب من الرئيس فلاديمير بوتين السماح باستئناف الضربات الجوية في حلب، بعد توقف استمر عشرة أيام، وذلك إثر قيام فصائل معارضة بشن هجوم على قوات النظام في الأحياء الغربية للمدينة.

وقال الجنرال في هيئة الأركان، سيرغي رودسكوي، في مؤتمر صحافي "في حين يستمر قتل المدنيين، استأنف المتمردون القتال ضد القوات الحكومية، طلبنا من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية استئناف الضربات الجوية في (...) حلب الشرقية".

وكانت الفصائل المعارضة في الأحياء الشرقية لحلب شنت هجوما كبيرا أسمته "ملحمة حلب الكبرى" على الأحياء الغربية للمدينة لفك الحصار المفروض على احيائها، وقصفت بشكل عنيف الأحياء الغربية وتمكنت من السيطرة على ضاحية الأسد.

وكان جيش النظام السوري أعلن بدء هجوم واسع على الأحياء الشرقية لحلب في الثاني والعشرين من أيلول/ سبتمبر إلا أن النتائج التي حققها كانت محدودة رغم الدعم الروسي.

ومنذ الثامن عشر من تشرين الأول/ أكتوبر، أوقفت روسيا قصفها الجوي لحلب في إطار هدنة إنسانية كان الهدف منها إجلاء مدنيين وجرحى وسحب المقاتلين، إلا أن شيئا من هذا لم يحصل.

وأضاف الجنرال رودسكوي أن الجيش الروسي "يتخذ كل الإجراءات الهادفة لتأمين الوضع في حلب"، موضحا أن الممرات الإنسانية ستبقى مفتوحة كل الوقت وأن الباصات وسيارات الإسعاف تبقى جاهزة لإجلاء المدنيين والجرحى.

وختم الجنرال الروسي قائلا "نحن جاهزون لبحث كل الاقتراحات الهادفة لتحسين الوضع الإنساني في حلب وبينها إقرار هدنات إنسانية جديدة، لكن شرط ألا يكون المقاتلون هم المستفيدون الوحيدون منها".

التعليقات