حلب: الضربات الجوية تخرج جميع المستشفيات من الخدمة

مصادر: كل المشافي في شرق حلب باتت خارج الخدمة نتيجة القصف الممنهج والمستمر لهذه المشافي خلال اليومين الماضيين من قبل قوات النظام والطيران الروسي

حلب: الضربات الجوية تخرج جميع المستشفيات من الخدمة

حلب..

نقلت وكالات الأنباء عن مصادر في المعارضة السورية قولها إن جميع المشافي العاملة في شرق حلب باتت خارج الخدمة، الأمر الذي أكدته مديرية صحة حلب في وقت متأخر من الليلة الفائتة. وفي المقابل، فإن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن بعضها ما زال يعمل.

ونقلت 'رويترز' عن مصادر في المعارضة قولها إن كل المشافي في شرق حلب باتت خارج الخدمة نتيجة 'القصف الممنهج والمستمر لهذه المشافي خلال اليومين الماضيين من قبل قوات النظام والطيران الروسي'.

وبحسب المصادر ذاتها فإن 'هذا التدمير المتعمد للبنى التحتية الأساسية للحياة جعل الشعب الصامد والمحاصر بكل أطفاله وشيوخه ورجاله ونسائه بدون أي مرفق صحي يقدم لهم العلاج وفرص إنقاذ أرواحهم ويتركهم للموت'.

من جهته قال المرصد السوري إن بعض المستشفيات ما زالت تعمل في المناطق المحاصرة بحلب، لكن الكثير من السكان يخشون الذهاب إليها بسبب القصف العنيف.

وتقول مصادر طبية وسكان ومقاتلون من المعارضة في شرق حلب إن المستشفيات تضررت في الأيام القليلة الماضية بفعل الضربات الجوية والبراميل المتفجرة التي تسقطها الطائرات الهليكوبتر بما في ذلك القصف المباشر للمباني.

يشار إلى أن العمال تمكنوا في وقت سابق من إعادة تشغيل مستشفيات كان قد خرجت من الخدم نتيجة الضربات الجوية، إلا أن نقص الإمدادات يعيق عمل هذه المستشفيات.

التعليقات