تركيا: إصابة 22 معارضا سوريا بهجوم كيميائي ل"داعش"

بيان لقيادة أركان الجيش التركي: بعد إطلاق داعش صاروخا، تم رصد تعرض 22 عنصرا من الفصائل المعارضة لإصابات بالغاز الكيميائي في العينين والجسم

تركيا: إصابة 22 معارضا سوريا بهجوم كيميائي ل"داعش"

(أ.ب.)

أعلن الجيش التركي اليوم، الأحد، إصابة 22 مسلحا سوريا معارضا تدعمهم تركيا في هجوم بالغاز نفذه عناصر تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) في شمال سورية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن بيان لقيادة أركان الجيش التركي أنه 'بعد إطلاق داعش صاروخا، تم رصد تعرض 22 عنصرا من الفصائل المعارضة لإصابات بالغاز الكيميائي في العينين والجسم'.

واستهدف الهجوم مقاتلي المعارضة المدعومين من تركيا الذين يحاصرون مدينة الباب الخاضعة لسيطرة 'داعش' منذ أيام. ومدينة الباب هدف أساسي في عملية 'درع الفرات' التي تهدف إلى طرد عناصر 'داعش' من الجانب السوري على الحدود مع تركيا.

وقال الجيش التركي إن الهجوم الصاروخي وقع في منطقة الخليلية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول الرسمية دون أن تحدد متى وقع الهجوم.

اقرأ/ي أيضًا | مقتل 4 من "داعش" بقصف إسرائيلي بسورية

وقالت تقارير إعلامية، إن فرق الإغاثة التابعة لهيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أجرت عدة اختبارات على مقاتلي المعارضة المصابين بحثا عن آثار مواد كيماوية في مستشفى في إقليم كلس التركي الحدودي.

التعليقات