سورية: قوات النظام تستكمل سيطرتها على حارات حلب القديمة

المرصد السوري لحقوق الإنسان يقول إن قوات النظام والموالين لها سيطروا على كامل أحياء وحارات حلب القديمة، وذلك بعد التقدم الواسع أمس في وسط القسم الشرقي من حلب.

سورية: قوات النظام تستكمل سيطرتها على حارات حلب القديمة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بأن قوات النظام والموالين لها سيطروا على كامل أحياء وحارات حلب القديمة، وذلك بعد التقدم الواسع أمس في وسط القسم الشرقي من حلب.

وذكر في بيان أن قوات النظام والمسلحين الموالين لها يقومون حاليا بعمليات التمشيط بأحياء حلب القديمة الواقعة في القسم الأوسط من أحياء حلب الشرقية، بين ثكنة هنانو وقلعة حلب، بعد تمكنها أمس من السيطرة على حيي أقيول "أغير" وباب الحديد.

وأوضح أن هذا ضيق الخناق بشكل كبير على مقاتلي المعارضة المتبقين في الحارات والمناطق الواقعة غرب باب الحديد، ما أجبرهم على الانسحاب من الأحياء القديمة في حلب، خشية حصارهم في نطاق ضيق، ولعدم وجود خط انسحاب مؤمن في حال هجوم قوات النظام من جهة منطقة الفرافرة.

وكانت قوات النظام قد سيطرت أمس على أحياء الشعار والمواصلات والشيخ لطفي وكرم الجبل وباب الحديد وأقيول "أغير"، واستكملت سيطرتها على ضهرة عواد وجورة عواد وسيطرت على أجزاء من حي المرجة، في محاولة منها لقضم المزيد من الأحياء وتقليص سيطرة الفصائل في القسم المتبقي من أحياء حلب الشرقية.

التعليقات