35 شاحنة مساعدات تدخل سورية

أرسلت 12 منظمة إنسانية من ثماني دول، اليوم الجمعة، 35 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية وشحنات الإغاثة إلى سورية.

35 شاحنة مساعدات تدخل سورية

آثار الدمار في حلب جراء القصف (أ.ف.ب)

أرسلت 12 منظمة إنسانية من ثماني دول، اليوم الجمعة، 35 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية وشحنات الإغاثة إلى سورية.

وتحمل الشاحنات 580 طنا من الطحين والمواد الإنسانية المختلفة، مقدمة من منظمات ببلدان جنوب إفريقيا، قطر، بريطانيا، أستراليا، الدنمارك، البوسنة والهرسك، البحرين والجزائر، في إطار حملة 'مساعدات الشتاء'.

وقال مسؤول مكتب هيئة الإغاثة الإنسانية في قضاء ريحانلي بولاية هطاي التركية، أرهان يمَلك، خلال كلمة ألقاها قبيل انطلاق القافلة، إن 'المساعدات سيتم إيصالها للمحتاجين'.

وأوضح أن الشاحنات تحمل بطانيات وألبسة ومواد غذائية، سيتم إيصالها لمدن حلب وإدلب، ومنطقة بايربوجاق بريف محافظة اللاذقية.

وأكد 'يمَلك'، أن الهيئة ستواصل حملاتها الإغاثية لمساعدة الشعب السوري.

935 قتيلا مدنيًا بحلب

قال مسؤول في الدفاع المدني إن 46 شخصا قتلوا وجُرح 230 آخرون، الخميس، جراء هجمات لنظام بشار الأسد وداعميه على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، شمالي سورية، الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وبذلك يرتفع عدد الضحايا من المدنيين في الأحياء الشرقية للمدينة إلى 935 قتيلاً منذ 15 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، حسب إحصاء الدفاع المدني.

وقال مدير الدفاع المدني في حلب، نجيب أنصاري، ، إن النظام وداعميه واصلوا الخميس شن هجمات جوية وبرية عنيفة على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة شرقي حلب.

وأضاف أنه تم استهداف الأحياء الواقعة في مناطق سيطرة المعارضة، بـ140 هجوم جوي، وأن من بين الأحياء التي تركز فيها القصف؛ الجلوم، وطريق الباب، و باب قنسرين، والكلاسة، وبستان القصر.

وأشار أنصاري إلى أنه سقطت أكثر من ألف و200 قذيفة هاون على مناطق سيطرة المعارضة في حلب.

وأكد أن 'مروحية عسكرية تابعة لجيش النظام قصفت المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة ببراميل متفجرة تحتوي على غاز الكلور؛ ما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص'.

وشدد أنصاري على أنهم يجدون صعوبة في الوصول إلى بعض المناطق نتيجة القصف العنيف، وأن الوضع الإنساني في المدينة يتدهور يوما بعد يوم.

وأوضح أن حصيلة الضحايا من المدنيين ليوم الخميس بلغت 46 قتيلاً و230 جريحاً.

التعليقات