البيت الأبيض: استعادة تدمر مسؤولية الجيش الأميركي

إيرنست: "روسيا كان لديها نصر وحيد في سوريا ضد داعش، ولكنها خسرت ذلك ايضاً"، في إشارة إلى عدم مقدرة موسكو الحفاظ على مدينة تدمر الأثرية السورية.

البيت الأبيض: استعادة تدمر مسؤولية الجيش الأميركي

(أ.ف.ب)

قال البيت الأبيض إن المسؤولية باتت تقع على الجيش الأميركي في استعادة تدمر السورية، من تنظيم "داعش" بعد "الفوضى" التي تسبب بها النظام السوري الذي تدعمه روسيا.

وفي رد على سؤال صحفي حول ما إذا كان المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست يرحب بخسارة نظام الأسد تدمر لصالح "داعش"، قال إنه "لست مرحباً بذلك على الإطلاق، أنا قلق بشدة من الخطر الذي ازداد الآن بسبب فشل الإستراتيجية الروسية".

وتابع في الموجز الصحفي الذي عقده من واشنطن، الخميس، أنه "أصبح الآن على الجيش الأميركي أن يذهبوا وينظفوا من جديد الفوضى التي خلقتها سوريا بدعم من الروس".

وشدد على أن واشنطن "كانت فاعلة وشديدة في محاربة داعش، وروسيا كان لديها نصر وحيد في سوريا ضد داعش، ولكنها خسرت ذلك ايضاً"، في إشارة إلى عدم مقدرة موسكو الحفاظ على مدينة تدمر الأثرية السورية.

ولفت إلى أن "داعش لم يستعد تدمر فحسب بل وكل التجهيزات العسكرية التي قام نظام الأسد، المدعوم من روسيا، بنقلها إلى هناك".

يذكر أن "داعش" فرض سيطرته على المدينة قبل عام، إلا أن النظام تمكن من استردادها بمساندة القوات الروسية مؤخرا، ليعود التنظيم ويحكم سيطرته عليها مجددًا.

التعليقات