مقتل 9 مدنيين بغارات للنظام على ريف حمص

​قتل تسعة مدنيين، بينهم ستة أطفال، الأحد، في قصف جوي لقوات النظام على مناطق واقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في وسط سورية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقتل 9 مدنيين بغارات للنظام على ريف حمص

ركام سببته غارة سابقة على مدينة حمص (رويترز)

قتل تسعة مدنيين، بينهم ستة أطفال، الأحد، في قصف جوي لقوات النظام على مناطق واقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في وسط سورية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لفرانس برس 'استهدفت غارتان نفذتهما طائرات حربية لقوات النظام قرية تلدو في ريف حمص الشمالي، ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين بينهم خمسة أطفال'.

وقتل طفل سادس في غارة أخرى استهدفت بلدة كفر لاها المجاورة في ريف حمص الشمالي أيضا.

وتسيطر فصائل معارضة على مناطق واسعة في ريف حمص الشمالي، أبرزها مدينتا الرستن وتلبيسة المحاصرتان.

وتأتي هذه الغارات قبل يوم من بدء محادثات بين النظام وفصائل المعارضة في أستانا، عاصمة كازاخستان، وتشارك فيها روسيا وتركيا وإيران والأمم المتحدة، فيما انتدبت الولايات المتحدة سفيرها في كازاخستان لمراقبة المحادثات.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية في كازاخستان، أن المحادثات حول التسوية بسورية المقرر انطلاقها غدا الإثنين ستعقد خلف أبواب مغلقة. وذكرت وكالة أنباء كازاخستان 'كازينفورم' أن المحادثات ستعقد في فندق يبعد 12 كيلومتر عن مطار أستانا الدولي.

وأضافت أن وفد المعارضة السورية وصل بالفعل، مشيرة إلى وصول وفود كل من روسيا وتركيا وإيران والمبعوث الأممي ستافان دي ميستورا.

ويسري في سورية منذ 30 كانون الأول/ ديسمبر اتفاق شامل لوقف إطلاق النار يشهد خروقات عدة ويستثني بشكل رئيسي المجموعات المصنفة 'إرهابية'، وعلى رأسها تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش).

التعليقات