مصادر إعلامية: مقتل جنديين روسيين في سورية

"وفق معلومات غير رسمية، وصل العدد القتلى الإجمالي بين الجنود الروس إلى 68 قتيلاً في حين تؤكد وزارة الدفاع الروسية مقتل 28 جندياً فقط، منذ بداية العملية العسكرية الروسية في سورية".

مصادر إعلامية: مقتل جنديين روسيين في سورية

صورة توضيحية (أ.ف.ب)

أفادت مصادر إعلامية روسية بمقتل جنديين روسيين، الأحد، في سورية، ليرتفع بذلك عدد قتلى الجنود الروس إلى 8 منذ بداية العام الجاري.

وبحسب  موقع 'آر بي كى'، قتل الجنديان في قصف بقذائف هاون، وأن أحدهما يدعى، إيغور زافدني (35 عاماً) من منطقة 'أورنبرغ أوبلاست'، في حوض نهر الأورال إلى الجنوب من باشكيريا.

ونقل المصدر عن شقيقه قوله 'عمل إيغور بعد الخدمة الإلزامية في مجمع للصناعات العسكرية، ثم أمضى ثلاث سنوات في الجيش كمتعاقد، خدم خلالها في كل من الشيشان وداغستان وانغوشيا'.

ولم يذكر المصدر أي تفاصيل عن الجندي الثاني، كما وأشار إلى أنه ينتظر 'رداً من وزارة الدفاع الروسية'.

وفي السياق، أشار المصدر إلى أن 'تسعة جنود روس قتلوا في 22 آذار/مارس الماضي في سورية، ولم يُبلغ عنهم رسمياً'.

وأضاف أن 'تحقيقاً خاصاً قام به بالتعاون مع مجموعة محققين مستقلين من فريق (CIT)، بيّن أن ستة من هؤلاء الجنود القتلى، على الأقل، كانوا متعاقدين مع  'فاغنر' وهي شركة عسكرية خاصة'.

وتابع، 'هذه الشركة الخاصة كشفت عنها، للمرة الأولى، صحيفة 'فانتنكا' في تشرين أول/اكتوبر عام 2015، وخدم المتعاقدون معها، قبل انتقالهم إلى سورية، في منطقة دونباس الأوكرانية، وشاركوا في العمليات القتالية إلى جانب الجمهوريات الانفصالية'.

إلى ذلك، أشار المصدر ذاته، 'آر بي كى'، إلى أنه وفقاً لمعلومات غير رسمية، 'وصل عدد القتلى بين الجنود الروس إلى 68 قتيلاً، منذ بداية العملية العسكرية الروسية في سورية، في حين لا تؤكد وزارة الدفاع الروسية، رسمياً، إلا مقتل 28 جندياً'.

التعليقات