ما عدد القتلى الروس في سورية؟

تشكك مصادر إعلامية روسية بصحة 'الأرقام' التي تكشف عنها وزارة الدفاع الروسية، وتقول إن 'عدد قتلى الجنود الروس في سورية ضعف العدد الرسمي' المعلن عنه

ما عدد القتلى الروس في سورية؟

جنازة لاحد القتلى الروس (rbc)

اعترفت وزارة الدفاع الروسية بمقتل جنديين روسيين في سورية، وإصابة جندي آخر 'بجروح بالغة'، أول من أمس، الأحد.

وبذلك يكون عدد قتلى الجنود الروس قد ارتفع، منذ بداية العام الجاري، إلى ثمانية، وإلى 30 قتيلاً منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في سورية.

وتقول وزارة الدفاع الروسية ‘إن الجندي الثالث 'في وضع حرج'، وأن الأطباء 'مستمرون في محاولة انقاذ حياته'. كما وأشارت، على موقعها الإلكتروني، إلى أنه 'تقرر تقليد الجنديين القتيلين 'أوسمة' وتقديم تعويضات مالية لذويهم'.

وتشكك مصادر إعلامية روسية بصحة 'الأرقام' التي تكشف عنها وزارة الدفاع الروسية، وتقول إن 'عدد قتلى الجنود الروس في سورية ضعف العدد الرسمي' المعلن عنه.

وبحسب صحيفة 'آر بي كى' الروسية على موقعها الإلكتروني، قتل الجنديان في قصف بقذائف هاون،  في حين تقول وزارة الدفاع الروسية إن الجنديين قتلا في انفجار لغم أرضي.

كما وأشارت الصحيفة إلى أن 'تسعة جنود روس قتلوا في 22 آذار/مارس الماضي في سورية، ولم يُبلغ عنهم رسمياً'.

وأضافت أن 'تحقيقاً خاصاً قامت به بالتعاون مع مجموعة محققين مستقلين من فريق (CIT)، 'بيّن أن ستة من هؤلاء الجنود القتلى، على الأقل، كانوا متعاقدين مع شركة عسكرية خاصة'.

وتابعت، 'هذه الشركة الخاصة 'فاغنر' كُشف عنها للمرة الأولى في تشرين أول/اكتوبر عام 2015، وأن الجنود المتعاقدين معها، خدموا قبل انتقالهم إلى سورية في منطقة دونباس الأوكرانية، وشاركوا في العمليات القتالية إلى جانب الجمهوريات الانفصالية'.

التعليقات