رودسكي: فك الحصار عن ديرالزور ضمن الأهداف القادمة

رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية: "الجيس السوري بحاجة أيضا إلى المزيد من القوات لتوجيهها إلى فك الحصار عن دير الزور".

رودسكي: فك الحصار عن ديرالزور ضمن الأهداف القادمة

قال رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية، سيرغي رودسكي، إن مهمة القوات الروسية في سورية ستتركز الآن بتقديم الدعم 'للجيش السوري استعدادا لعملية عسكرية بالمنطقة الشرقية من تدمر'.

ونقلت وكالة 'تاس' عنه قوله، اليوم الجمعة، إن إقامة المناطق الآمنة، 'يسمح للجيش الحكومي السوري' بإعادة تركيز قواته و 'تحرير أعداد كبيرة من القوات'.

وأضاف أن 'القوات الجوية الفضائية الروسية' سوف تقدم الدعم 'للقوات السورية في حربها على المنظمات الإرهابية'، على حد تعبيره.

واعتبر رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية، أن 'الجيس السوري' بحاجة أيضا إلى المزيد من القوات 'لتوجيهها إلى فك الحصار عن دير الزور'.

وتابع: ' بينما القوات الروسية سوف تتركز في الأيام القادمة على تحرير منطقة الشمال الشرقي في محافظة حلب، من الإرهابيين'.

تجدر الإشارة إلى أن الهجوم المحتمل الذي يمكن أن تنفذه قوات الأسد بتغطية نارية روسية، من أجل فك الحصار عن مدينة دير الزور، يرجح أن يكون من جهة الجنوب، بحسب محللين عسكريين في تصريحات صحافية، وهذا يقتضي السيطرة على طريق تدمر – دير الزور، في منطقة السخنة التي ما تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة (داعش).

 

التعليقات