البنتاغون: خلافًا للبيانات، لا يقوم الروس بعمل يقلقنا بسورية

جاء ذلك ردأ على تصريحات أطلقتها موسكو وأعلنت فيها عن تعليق التنسيق الجوي مع واشنطن في أعقاب إسقاطه مقاتلة تابعة للنظام السوري، غرب الفرات.

البنتاغون: خلافًا للبيانات، لا يقوم الروس بعمل يقلقنا بسورية

قال الجيش الأميركي إن الروس لا يقومون بأي أعمال تثير قلقه في سورية.

ونقلت 'رويترز' عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جيف ديفيز، اليوم الثلاثاء، إنه 'خلافًا للبيانات العامة، لم نر الروس يقومون بأي أعمال تثير قلقنا'

جاء ذلك ردأ على تصريحات أطلقتها موسكو، أمس الإثنين، وأعلنت فيها عن تعليق التنسيق الجوي مع واشنطن في أعقاب إسقاطه مقاتلة تابعة للنظام السوري، غرب الفرات.

وقالت وزارة الدفاع الروسي  في بيان 'ستتم مراقبة مسار الطائرات والطائرات المسيّرة التابعة للتحالف الدولي التي ترصد غرب الفرات، وستعتبرها المضادات والقوة الجوية أهدافا'.

يذكر أن طائرة تابعة للتحالف الدولي، أسقطت، اليوم الثلاثاء، طائرة مسيرة تابعة لقوات الأسد، لتصبح هي المرة الثالثة التي يقوم بها الجيش الأميركي بإسقاط طائرات في سورية خلال الشهر الأخير، والمرة الثانية التي يتم فيها إسقاط طائرة مسيرة مسلحة.

يشار إلى أن متحدث باسم التحالف الدولي قد صرح، قبل نحو أسبوعين، أنه تم تدمير طائرة سورية مسيرة في منطقة التنف أيضا.

وتنشر روسيا أنظمة دفاعات جوية في سورية من نوع 'أس-300' و'أس-400'، خصوصا في قاعدتها 'حميميم'، وكذلك عشرات المقاتلات والقاذفات المشاركة في التدخل العسكري الذي بدأته نهاية أيلول/سبتمبر 2016 لدعم قوات النظام السوري.

 

التعليقات