سورية: مقتل 30 مدنيا في غارات دولية

المرصد السوري لحقوق الإنسان: 30 مدنيا، على الأقل، بينهم 13 طفلا، قتلوا في غارات شنتها طائرات تابعة للتحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، وأخرى يرجح أنها روسية، نفذت شمالي وشريق سورية

سورية: مقتل 30 مدنيا في غارات دولية

(أ ف ب)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، إن 30 مدنيا، على الأقل، بينهم 13 طفلا، قتلوا في غارات شنتها طائرات تابعة للتحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، وأخرى يرجح أنها روسية، نفذت شمالي وشريق سورية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "15 مدنيا، هم أفراد عائلتين، قتلوا الأربعاء جراء غارات يرجح أن طائرات روسية نفذتها على بلدة عياش الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في الريف الغربي لدير الزور" في شرقي سورية. وأوضح أن بين القتلى عشرة أطفال، سبعة منهم أشقاء، لافتا إلى وجود جرحى في حالات خطرة.

وفي محافظة الرقة في شمال البلاد، أفاد المرصد السوري بمقتل "15 مدنياً آخرين بينهم ثلاثة أطفال جراء غارات للتحالف الدولي على قرية زور شمر الواقعة عند الضفاف الجنوبية لنهر الفرات"، والتي تقع تحت سيطر عناصر الدولة الإسلامية، وتبعد نحو 30 كيلومترا عن مدينة الرقة.

يشار إلى أن التحالف الدولي، الذي يقدم الدعم لقوات سورية الديمقراطية (قسد) في قتالها ضد قوات داعش في الرقة، غالبا ما ينفي استهداف المدنيين.

 

التعليقات