سورية: مقتل 27 مدنيا بينهم أطفال في الرقة بغارات للتحالف

المرصد السوري لحقوق الإنسان: أسفر قصف للتحالف الدولي، الأحد، على حارة البدو المكتظة بالسكان في وسط مدينة الرقة عن مقتل 27 مدنيا، بينهم سبعة أطفال

سورية: مقتل 27 مدنيا بينهم أطفال في الرقة بغارات للتحالف

نازحون من الرقة في حلب (أ ف ب)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 27 مدنيا قتلوا، بينهم أطفال، يوم أمس الأحد، في قصف للتحالف الدولي، بقيادة واشنطن، استهدف منطقة سكنية لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مدينة الرقة.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس "أسفر قصف للتحالف الدولي، الأحد، على حارة البدو المكتظة بالسكان في وسط مدينة الرقة عن مقتل 27 مدنيا، بينهم سبعة أطفال".

وكان المرصد السوري قد وثق، الأحد، مقتل 17 مدنيا في هذه الغارات، إلا أن الحصيلة ارتفعت، الإثنين، بعد انتشال المزيد من الجثث من تحت الأنقاض.

وارتفعت بذلك حصيلة قتلى غارات التحالف الدولي على الرقة خلال أسبوع إلى 125 مدنيا، بينهم 40 طفلا، وفق ما وثق المرصد السوري.

وأضاف عبد الرحمن "يسقط يوميا قتلى مدنيون جراء غارات التحالف الدولي، وذلك كلما اقتربت المعارك أكثر من وسط المدينة".

يشار إلى أن المعارك تتركز حاليا في المدينة القديمة فضلا عن حيي الدرعية والبريد غربا، وأطراف وسط المدينة من الجهة الجنوبية.

وبعد أكثر من شهرين ونصف من المعارك داخل الرقة، باتت قوات سورية الديموقراطية (قسد) تسيطر على نحو 60 في المئة من مدينة الرقة التي فر منها عشرات آلاف المدنيين هربا من المعارك.

ولا يزال نحو 25 ألف شخص عالقين في المدينة، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

يذكر أن التحالف الدولي كان قد ادعى في تقريره الشهري الأخير، في آب/أغسطس، أن عدد القتلى المدنيين بلغ 624 قتيلا، وأنهم سقطوا في ضربات للتحالف غير متعمدة منذ بدء العمليات العسكرية في العراق وسورية قبل نحو أربعة أعوام.

في المقابل، يؤكد المرصد السوري ومنظمات حقوقية أخرى أن العدد أكبر بكثير، وأنه تجاوز 4300 قتيل من المدنيين.

 

التعليقات