التحالف الدولي يقصف مستشفى الرقة

أكثر من 40 قذيفة أطلقتها المدفعية الأميركية سقطت على مستشفى الرقة الوطني، ما تسبب بتعطيل أقسام عن العمل، وانقطاع التيار الكهربائي عن باقي الأقسام

التحالف الدولي يقصف مستشفى الرقة

من الأرشيف (أ ف ب)

تعرض مستشفى الرقة الوطني لقصف مدفعي، اليوم السبت، من قبل مدفعية التحالف الدولي، ما أدى إلى خروج عدد من أقسام المستشفى عن الخدمة.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من 40 قذيفة أطلقتها المدفعية الأميركية سقطت على المستشفى، ما تسبب بتعطيل أقسام عن العمل، وانقطاع التيار الكهربائي عن باقي الأقسام.

يشار إلى أن الحديث عن المستشفى الوحيد الذي يقدم بعض الخدمات الإسعافية البسيطة، نتيجة انعدام الإمكانيات الطبية وفقدان الأدوية، في الوقت الذي يعتمد فيه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على مشافيه الميدانية الخاصة.

وكان طيران التحالف الدولي قد استهدف، اليوم، المزيد من الأهداف المدنية شرقي سورية، وخاصة في محافظتي الرقة ودير الزور.

واستهدفت غارات طيران التحالف مناطق متفرقة في مدينة الرقة، التي تشهد قتالا بين داعش وبين قوات سورية الديمقراطية (قسد)، ما تسبب بدمار كبير لأهداف مدنية، وسقوط ضحايا مدنيين.

كذلك قصف طيران التحالف الدولي شارع أبو الهيس جانب مدرسة المأمون شرقي مركز المدينة بعدة غارات خلفت دماراً وخسائر مادية.

وقتل تسعة مدنيين جراء الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف على أحياء مدينة الرقة في اليومين الماضيين. بينما أصيب عدد من المدنيين جراء قصف مدفعي من مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" استهدف مناطق دوار النعيم ومحيط مشفى المواساة وحي الأماسي وحديقة الرشيد وسط مدينة الرقة.

في المقابل، تمكن تنظيم داعش من استعادة السيطرة على قريتي شريدة شرقي وشريدة غربي، وكذلك بلدة السبخة.

وبحسب مصادر محلية، فقد استقدم داعش تعزيزات كبيرة بهدف إحكام السيطرة مجددا على المناطق التي خسرها، أخيرا، في المنطقة في ظل ما تشهده قوات النظام من انهيارات متسارعة، جراء الخسائر الفادحة التي منيت بها في الأسبوع الأخير على يد التنظيم، بالرغم من الغطاء الجوي الذي توفره الطائرات الروسية.

وتشير المعطيات إلى سيطرة التنظيم على جميع المواقع المرتفعة والتلال الممتدة بين مدينتي معدان والسبخة، ما يمكنه من رصد المنطقة ناريا.

من جهتها، سيطرت قوات النظام والمليشيات المساندة له، أمس، على تل الواطية وضهرة العريضة في ريف السويداء الشرقي، وذلك عقب هجوم شنته على فصائل المعارضة، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل.

وفي محافظة حماة، وسط البلاد، قصفت قوات النظام مناطق في محيط بلدة كفرزيتا، وسط اشتباكات مع فصائل المعارضة في المنطقة في ريف حماة الجنوبي الشرقي، في حين شنت الطائرات الحربية غارات على مناطق في ريفي سلمية الشرقي والشمالي الشرقي استهدفت بشكل خاص قرى: أبو حنايا، ومسعدة، والحانوتة، ومسعودة، ورسم العبد، وحمادة عمر، وعكش، وجروح، ومحيط صلبا، والقسطل، وأبو دالية، ورسم الأحمر، ومناطق أخرى، في ناحية عقيربات التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام وعناصر التنظيم.

بدورها، شنت الطائرات الحربية غارات في محيط منطقة حويسيس ومناطق أخرى في غرب جبل شاعر، بريف حمص الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم "داعش" في محاولة من قوات النظام تحقيق تقدم في المنطقة.
 

التعليقات