مقتل 64 عنصرا من القوات النظامية وتنظيم الدولة في الرقة

المعارك الدائرة بين القوات النظامية وبين تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في محافظة الرقة في الساعات الـ24 الأخيرة قد أسفرت عن مقتل 64 عنصرا من الطرفين

مقتل 64 عنصرا من القوات النظامية وتنظيم الدولة في الرقة

أحد عناصر قسد شرقي الرقة (أ ف ب)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إن المعارك الدائرة بين القوات النظامية وبين تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في محافظة الرقة في الساعات الـ24 الأخيرة قد أسفرت عن مقتل 64 عنصرا من الطرفين.

وتأتي المواجهات فيما يسعى الجيش السوري للتقدم في محافظة الرقة للوصول إلى دير الزور المجاورة، آخر محافظة تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في سورية.

وأدت المعارك المستعرة، منذ الثلاثاء، الى مقتل 38 عنصرا من تنظيم داعش، و 26 عنصرا من القوات النظامية، بحسب المرصد السوري.

وتصل بذلك حصيلة قتلى الطرفين إلى 145 عنصرا خلال ستة أيام من المعارك الجارية في قرى تقع على ضفاف نهر الفرات في شرق محافظة الرقة والقريبة من محافظة دير الزور.

وأشار تنظيم الدولة في بيان، الثلاثاء، إلى "معارك عنيفة لساعات" مؤكدا مقتل العشرات من القوات النظامية.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "أن النظام يريد تأمين قاعدته الخلفية في محافظة الرقة من أجل التقدم نحو دير الزور".

وكانت قد تمكنت القوات النظامية والموالية لها، في آب/أغسطس من الوصول إلى أطراف مدينة معدان، آخر معاقل التنظيم في ريف الرقة الشرقي والمتاخمة لدير الزور، إلا أن التنظيم قام بهجوم معاكس، وتمكن من إعادتهم وما تزال المعارك مستمرة منذ ذلك الحين.

يشار إلى قتال القوات النظامية بدعم روسي في ريف الرقة الجنوبي يأتي بمعزل عن عملية منفصلة تقودها قوات سورية الديمقراطية (قسد)، المدعومة من واشنطن، لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة الرقة.

التعليقات