وزير الدفاع الروسي يلتقي الأسد في دمشق

في غضون ذلك، أعلن "حزب الله" النصر في الحرب السورية، ووصف الأمين العام للحزب، "ما تبقى من الحرب بأنها "معارك متفرقة".

وزير الدفاع الروسي يلتقي الأسد في دمشق

(سانا)

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن الوزير سيرجي شويغو، التقى في دمشق مع رئيس النظام، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان تناقلته وسائل الإعلام الروسية إن شويغو توجه إلى سورية في زيارة عمل بناء على أوامر من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وأضافت وكالات أن شويغو بحث مع الأسد "التعاون العسكري بين روسيا وسورية وكذلك الجهود المشتركة التي تبذلها الدولتان لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في سورية" على حد قول المصادر.

من جهتها، نقلت "سانا" الرسمية أن "الرئيس الأسد تلقى رسالة من الرئيس فلاديمير بوتين"، نقلها وزير الدفاع، شويغو، "هنأه فيها بفك الحصار الذي فرضه إرهابيو "داعش" على مدينة دير الزور لأكثر من ثلاث سنوات"، بحسب الوكالة.

وأضافت أنه جرى خلال اللقاء "بحث خطط متابعة الأعمال القتالية والتعاون بين الجيشين".

حزب الله يعلن النصر

في غضون ذلك، أعلن "حزب الله" النصر في الحرب السورية، ووصف الأمين العام للحزب، "ما تبقى من الحرب بأنها "معارك متفرقة".

وفي تصريحات نقلتها "رويترز" قال نصرالله: "إننا انتصرنا في الحرب"، وأضاف في إشارة إلى معارضي الأسد: "المشروع الآخر فشل ويريد أن يفاوض ليحصّل بعض المكاسب".

وقالت "رويترز" إنها تأكدت من "مصدر مطلع" صحة هذه التصريحات المنسوبة لنصر الله التي أدلى بها خلال مناسبة دينية.

وكانت المعارضة تحقق تقدما مطردا ضد الأسد حتى عام 2015 لكن تدخل القوات الجوية الروسية لصالح الأسد نجح في قلب الموازين لصالحه، كما ومنحت اتفاقات الهدنة التي أبرمتها روسيا وتركيا وإيران والولايات المتحدة في المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في غرب سورية قوات الأسد حرية التحرك مما أسهم في التقدم شرقا باتجاه محافظة دير الزور.

التعليقات