البنتاغون: روسيا كانت تعلم بوجود قوات تدعمها واشنطن بموقع قصفته

أصيب في الهجوم عدد من مقاتلي "قوات سورية الديمقراطية" فيما قوات التحالف لم تتعرض لأذى. وتضم قوات سورية الديمقراطية مقاتلين من الأكراد والعرب وتقاتل مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

البنتاغون: روسيا كانت تعلم بوجود قوات تدعمها واشنطن بموقع قصفته

(صورة من الأرشيف)

قالت وزارة الدفاع الأميركية، يوم السبت، إن طائرات روسية قصفت هدفا بشرق نهر الفرات قرب دير الزور في سورية رغم علمها بوجود "قوات سورية الديمقراطية" المدعومة من واشنطن ومستشارين للتحالف بالمنطقة.

ونقلت "رويترز" عن البنتاغون في بيان: "هاجمت طائرات روسية موقعا يعرف الروس أن به قوات سورية الديمقراطية ومستشارين للتحالف" وأصيب في الهجوم عدد من مقاتلي قوات سورية الديمقراطية.

وأضاف المصدر نقلا عن الوزارة أن قوات التحالف التي تقدم المشورة والمساعدة لقوات سورية الديمقراطية لم تتعرض لأذى. وتضم قوات سورية الديمقراطية مقاتلين من الأكراد والعرب وتقاتل مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وكان رئيس مجلس دير الزور العسكري، أحمد أبو خولة، الذي يقاتل تحت لواء قوات سورية الديمقراطية، قد أفاد في وقت سابق من يوم السبت، بأن “طائرات روسية وقوات سورية استهدفت قواته في محافظة دير الزور فجر السبت، وأسفرت عن إصابة ثمانية من مقاتلي القوات التي تحارب تنظيم “داعش”، وأن الطائرات المذكورة انطلقت من مناطق سيطرة النظام وقصفت مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات".

 

التعليقات