سورية: قصف مستودع مساعدات غذائية في دوما المحاصرة

مستودع يحوي مساعدات غذائية تعرّض لقصف، يوم أمس الأربعاء، بعد ثلاثة ايام فقط على دخول مساعدات إنسانية إلى المدينة الواقعة في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة، والتي تعاني أزمة انسانية حادة

سورية: قصف مستودع مساعدات غذائية في دوما المحاصرة

دوما (أ ف ب)

قال مسؤول محلي في مدينة دوما السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة إن مستودعا يحوي مساعدات غذائية تعرّض لقصف، يوم أمس الأربعاء، بعد ثلاثة ايام فقط على دخول مساعدات إنسانية إلى المدينة الواقعة في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة، والتي تعاني أزمة انسانية حادة.

وبحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر فإن دوما شهدت، الأحد، للمرة الأولى منذ قرابة ثلاثة أشهر، دخول قافلة مساعدات إنسانية من 24 شاحنة نقلت أغذية وأدوية يحتاج إليها 21500 شخص في المدينة المحاصرة.

وتعتبر دوما كبرى مدن الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة، وتفرض عليها قوات النظام حصارا مطبقا.

وقال نائب رئيس بلدية دوما، إياد عبد العزيز، إن المنظمات الإنسانية وزعت ثلثي هذه المساعدات قبل أن تضطر لتعليق عملية التوزيع بسبب معارك عنيفة اندلعت في المنطقة.

وأضاف "تعرض المستودع لقصف بصاروخين. ثلث المساعدات كان ما زال موجودا بداخله. لقد انتشلنا ما أمكننا انتشاله من المساعدات التي سلمت من القصف، ونقلناها إلى مكان آخر".

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن دوما تقع ضمن اتفاق "مناطق خفض التوتر" الذي توصلت إليه إيران وروسيا تركيا وتم تطبيقه منذ تموز/يوليو.

 

التعليقات