بوتين بقاعدة حميميم ويأمر بسحب جزء من قواته بسورية

بوتين وصل إلى القاعدة الجوية اليوم، والتقى مع رئيس النظام الأسد، وأعلن أنه "آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة"

بوتين بقاعدة حميميم ويأمر بسحب جزء من قواته بسورية

(أ.ف.ب.)

ذكرت وسائل إعلام روسية أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زار صباح اليوم، الاثنين، قاعدة حميميم الجوية الروسية في سورية، وأنه أمر بالاستعداد لبدء سحب جزء من القوات الروسية من سورية، حسبما أفادت وكالة انترفاكس.

والتقى بوتين في هذه القاعدة العسكرية رئيس النظام السوري، بشار الأسد، واستقبله أيضا وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وقائد مجموعة القوات الروسية في سورية، سيرغي سوروفكين.

وبحسب تقارير إعلامية روسية، فإن بوتين أمر ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سورية، قائلا إنه "آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة".

ونقلت وكالة رويترز عن بوتين قوله إن روسيا ستحتفظ بقاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية في سورية.

وغادر بوتين موسكو، اليوم، متوجها إلى مصر للقاء نظيره عبد الفتاح السيسي، ثم إلى تركي ليلتقي نظيره هناك رجب طيب إردوغان.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر في الكرملين قوله إن مباحثات بوتين في القاهرة ستتناول تطوير العلاقات الروسية - المصرية على الصعيد السياسي وفي ميادين التجارة والاقتصاد والطاقة والتبادل الإنساني، "وجملة من القضايا الدولية وفي مقدمتها سبل ضمان أمن واستقرار الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا".

أما المباحثات الروسية التركية، فستركز بالدرجة الأولى، حسب الكرملين، على "مشاريع الطاقة المشتركة، كما ستتوقف عند الوضع في الشرق الأوسط والتسوية السورية".

التعليقات