سورية: 143 قتيلا في اشتباكات داعش وقوات النظام

لا يزال تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على نحو 80 في المئة من مخيم اليرموك، و40 في المئة من الحجر الأسود، فضلا عن أجزاء من حيي القدم والتضامن

سورية: 143 قتيلا في اشتباكات داعش وقوات النظام

دخان القصف على اليرموك والحجر الأسود (أ ف ب)

ارتفع عدد قتلى الاشتباكات خلال الأسبوع الأخير، جنوبي دمشق، إلى 143 قتيلا من قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وذلك بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويشن الجيش السوري منذ 19 نيسان/أبريل عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في جنوب العاصمة وتحديداً في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي الحجر الأسود المجاور، في إطار سعيه لاستعادة كامل العاصمة وتأمين محيطها.

ومنذ أسبوع، يشن تنظيم الدولة الإسلامية هجمات مضادة ضد مواقع قوات النظام ما منعها من تحقيق أي تقدم مهم. وأسفرت المعارك العنيفة منذ ذلك الحين، وفق المرصد، عن مقتل 86 مقاتلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و57 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تتواصل الاشتباكات، وبرغم قوتها النارية لم تتمكن قوات النظام من تحقيق أي تقدم مهم على الأرض منذ أسبوع"، مشيراً إلى أن "مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية لجأوا إلى أنفاق وأقبية تحت الأرض يشنون منها هجماتهم المضادة".

وتواصل قوات النظام السبت استهداف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بالغارات والسلاح المدفعي.

ولا يزال تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على نحو 80 في المئة من مخيم اليرموك، و40 في المئة من الحجر الأسود، فضلا عن أجزاء من حيي القدم والتضامن.

وأمام خسائر كبيرة مني بها العام الماضي، لم يعد تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر سوى على جيوب متناثرة لا تتجاوز نسبتها خمسة في المئة من مساحة سورية، بينها مناطق محدودة في البادية السورية وفي محافظة دير الزور شرقا وفي جنوب البلاد.

التعليقات