سورية: مقتل 11 مدنيا بينهم أطفال بقصف للتحالف الدولي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن 11 مدنيا، على الأقل، بينهم خمسة أطفال، قتلوا في غارات استهدفت قرية تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في شمال شرقي سورية

سورية: مقتل 11 مدنيا بينهم أطفال بقصف للتحالف الدولي

صورة توضيحية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن 11 مدنيا، على الأقل، بينهم خمسة أطفال، قتلوا في غارات استهدفت قرية تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في شمال شرقي سورية.

وأفاد المرصد عن تنفيذ التحالف الدولي بقيادة أميركية لهذه الضربات في إطار دعمه لهجوم تشنه قوات سورية الديموقراطية في ريف الحسكة الجنوبي، من دون توفر أي تأكيد من التحالف.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "استهدفت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي فجر الإثنين قرية الجزاع الواقعة في ريف الحسكة الجنوبي، ما تسبب بمقتل 11 مدنياً بينهم 5 أطفال، تم سحب جثثهم الثلاثاء جراء استمرار القصف".

ورجح المرصد ارتفاع حصيلة القتلى "لوجود جرحى في حالات خطرة ومفقودين ما زالوا تحت أنقاض الدمار".

يشار إلى أن قوات سورية الديموقراطية التي تخوض بدعم من التحالف معارك لطرد التنظيم من آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور، قد وسعت نطاق عملياتها العسكرية مؤخراً لتشمل ريف الحسكة الجنوبي أيضا.

ويستهدف التحالف مناطق سيطرة التنظيم تمهيداً لتقدم قوات سورية الديموقراطية. وأفاد عبد الرحمن عن "قصف جوي كثيف للتحالف منذ الإثنين يستهدف مناطق سيطرة التنظيم في ريف الحسكة الجنوبي" مشيرا إلى أن "قوات أميركية وفرنسية وإيطالية من التحالف تشارك بريا في المواجهات التي تخوضها قوات سورية الديموقراطية ضد التنظيم".

وتسببت غارات التحالف على المنطقة ذاتها منذ مطلع الشهر الحالي بمقتل 14 مدنيا، بينهم أربعة أطفال، على الأقل، بحسب المرصد.

وكان قد بدأ التحالف الدولي عملياته العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في صيف العام 2014 في العراق وسورية تباعا. وأقر الجمعة بمقتل 892 مدنيا، على الأقل، "بشكل غير متعمد" في ضربات نفذها بين آب/أغسطس 2014 ونهاية نيسان/أبريل 2018 في البلدين.

من جهتها، أعلنت منظمة "إير وورز" غير الحكومية التي تحصي الضحايا المدنيين في كل عمليات القصف الجوي في العالم أن ما لا يقل عن ستة آلاف و259 مدنيا قتلوا جراء قصف التحالف في البلدين.

التعليقات