ارتفاع حصيلة الاعتداءات التي وقعت في شرق ليبيا إلى 44 قتيلا

وتحدثت وزارة الصحة الليبية أيضا عن سبعة مفقودين وأوضحت أن "أربعة ضحايا قضوا يوم أمس، السبت، متأثرين بجروحهم ما يرفع الحصيلة إلى 44 قتيلا و37 جريحا".

 ارتفاع حصيلة الاعتداءات التي وقعت في شرق ليبيا إلى 44 قتيلا

تظاهرة في بنغازي في 20 شباط (فبراير) تطالب برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي

ارتفعت حصيلة العمليات الانتحارية التي وقعت في الشرق الليبي يوم الجمعة وتبناها تنظيم "الدولة الإسلامية"، إلى 44 قتيلا حسب حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة الليبية السبت.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن 40 قتيلا و41 جريحا.

وتحدثت وزارة  الصحة الليبية أيضا عن سبعة مفقودين وأوضحت أن "أربعة ضحايا قضوا يوم أمس، السبت، متأثرين بجروحهم ما يرفع الحصيلة إلى 44 قتيلا و37 جريحا".

وقد تبنى الفرع الليبي لتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يطلق على نفسه تسمية "ولاية برقة" الهجمات التي هزت في وقت متزامن يوم الجمعة مدينة القبة شرق ليبيا.

وبعد أقل من 24 ساعة على تلك الهجمات، استهدف مسلحون مجهولون مطار الأبرق الدولي شرق ليبيا بأربعة صواريخ غراد بدون أن يسفر ذلك عن خسائر بشرية أو مادية حسبما أفاد مدير المطار.

وقال أبوبكر العبيدي إن "مسلحين متمركزين في غابات راس الهلال غرب مدينة درنة (1300 كلم شرق العاصمة طرابلس) استهدفوا ليل الجمعة السبت مطار الأبرق الدولي (50 كلم غرب درنة) بأربعة صواريخ غراد".

وأضاف العبيدي أن "الصواريخ أخطأت أهدافها وسقطت في أرض فضاء مجاورة دون أن تسفر عن خسائر".

ومطار الأبرق الدولي يضم قاعدة عسكرية تنطلق منها مقاتلات سلاح الجو الليبي لتنفيذ غارات على أهداف تتمركز فيها جماعات إسلامية متشددة، كما يعد المطار المنفذ الجوي الرئيسي لمناطق شرق ليبيا بعد إغلاق مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي منتصف العام الماضي على خلفية المعارك هناك.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها المطار بقذائف صاروخية. 

وشيع سكان القبة عصر الجمعة وبعد ظهر السبت عددا من الضحايا، فيما سيرت وزارة الصحة رحلات إلى مصر والأردن والإمارات لعلاج ضحايا الهجوم الإرهابي خارج البلد.

التعليقات