"داعش" يهاجم سفارات في العاصمة الليبية

قال مسؤول أمني إن قنبلة انفجرت عند بوابة السفارة المغربية في العاصمة الليبية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين مما أدى إلى وقوع بعض الأضرار دون إصابة أحد وذلك بعد ساعات فقط من مهاجمة مسلحين السفارة الكورية الجنوبية في طرابلس

السفارة الكورية الجنوبية في طرابلس (أ.ف.ب.).

قال مسؤول أمني إن قنبلة انفجرت عند بوابة السفارة المغربية في العاصمة الليبية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين مما أدى إلى وقوع بعض الأضرار دون إصابة أحد وذلك بعد ساعات فقط من مهاجمة مسلحين السفارة الكورية الجنوبية في طرابلس.

وأعلن مسلحون يدينون بالولاء لتنظيم "داعش" على تويتر مسؤوليتهم عن الهجومين وهما أحدث هجومين على أجانب أو سفارات أو حقول نفط في ليبيا. ولم يكن من الممكن التأكد من صحة الادعاءين.

واستغل "داعش" الفوضى في ليبيا حيث تتقاتل حكومتان متحالفتان مع سلسلة من الجماعات المسلحة من أجل السيطرة على البلاد بعد أربع سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.

وقال مسؤول أمني ومراسل لرويترز في الموقع إن القنبلة ألحقت أضرارا بالبوابة وبمبنى سكني مجاور لمبني السفارة المغربية الواقع في حي بن عاشور . وقال المسؤول إن الانفجار لم يؤد لإصابة أحد.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون وليبيون أمس الأحد إن مسلحين أطلقوا أعيرة نارية على سفارة كوريا الجنوبية في طرابلس مما أدى إلى مقتل اثنين من الحراس المحليين وإصابة شخص ثالث.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية في سول إنه لم يقع ضحايا من الكوريين وأضاف إن السفارة يعمل بها مسؤولان للخدمات الخارجية وموظف إداري مضيفا أن حكومته تنظر في احتمال نقل مقر السفارة من دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

وأعلن إرهابيون يبايعون "داعش" مسؤوليتهم عن عدد من الهجمات الكبيرة في ليبيا هذا العام بينها هجوم على فندق فخم في طرابلس وذبح 21 مسيحيا مصريا، وكذلك عدد من الهجمات التي استهدفت سفارات في طرابلس مثل سفارتي مصر والجزائر والتي أخلتها حكوماتها من طواقمها الدبلوماسية جراء تدهور الوضع الأمني.

التعليقات