ليبيا: "داعش" يقتل 22 جريحا ويحرق مركزا صحيا

الحكومة الليبية المؤقتة المعترف بها دوليا قد أعربت في رسالة عاجلة وجهتها مساء أمس الخميس إلى مجلس الأمن الدولي عن غضبها إزاء الموقف السلبي للمجتمع الدولي ومجلس الأمن حيال الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش ضد المدنيين في الحي الثالث وعدة م

ليبيا:

نفذ مسلحو تنظيم "داعش" عملية تصفية جسدية لـ 22 جريحًا، كانوا يتلقون العلاج في المركز الصحي في الحي رقم 3 في مدينة سرت الساحلية شمال ليبيا.

ووفق مصادر محلية، لـ "بوابة الوسط" ، اقتحمت عناصر التنظيم المركز وأجروا عمليات تفتيش ثم قتلوا 22 جريحًا ومثلوا بجثثهم، قبل أن يحرقوا المركز، بحسب "بوابة الوسط" الإخبارية الليبية. وبذلك يبلغ عدد قتلى المواجهات بين شباب الحي و داعش 57 قتيلاً أغلبهم من أبناء قبيلة الفرجان.

كانت الحصيلة السابقة جراء الاشتباكات التي اندلعت على مدار ثلاثة أيام بين شباب قبيلة الفرجان وشباب عدد من أحياء مدينة سرت الليبية وبين تنظيم "داعش" بالمنطقة السكنية الثالثة 30 قتيلا وأكثر من 106 مصابين.

كانت الحكومة الليبية المؤقتة المعترف بها دوليا قد أعربت في رسالة عاجلة وجهتها مساء أمس الخميس إلى مجلس الأمن الدولي عن غضبها إزاء الموقف السلبي للمجتمع الدولي ومجلس الأمن حيال الجرائم التي يرتكبها تنظيم "داعش" ضد المدنيين في الحي الثالث وعدة مناطق من مدينة سرت منذ الأربعاء الماضي.

التعليقات