ليبيا: حرس المنشآت النفطية يستعيد بلدة ساحلية من "داعش"

​قالت قوة حرس المنشآت النفطية التي تتحكم في مرافئ نفط رئيسية في شرق ليبيا، إنها انتزعت السيطرة على بلدة بن جواد من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، اليوم الإثنين، وأجبرت التنظيم المتشدد على التراجع إلى قطاع ساحلي يسيطرون عليه شرقي معقلهم في سرت.

ليبيا: حرس المنشآت النفطية يستعيد بلدة ساحلية من "داعش"

صورة توضيحية

قالت قوة حرس المنشآت النفطية التي تتحكم في مرافئ نفط رئيسية في شرق ليبيا، إنها انتزعت السيطرة على بلدة بن جواد من تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، اليوم الإثنين، وأجبرت التنظيم المتشدد على التراجع إلى قطاع ساحلي يسيطرون عليه شرقي معقلهم في سرت.

وقال المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية، علي الحاسي، إن أربعة من عناصره قتلوا وأصيب 16 في اشتباكات ضارية في البلدة الساحلية وإن القتال يتواصل في بلدة النوفلية القريبة.

وأكد أحد سكان بن جواد أن قوات حرس المنشآت النفطية دخلت البلدة وتمشط المنطقة لتأمينها. وإذا تمكن حرس المنشآت النفطية من الاحتفاظ بالبلدة فقد يمثل ذلك أهمية ويشير إلى فتح جبهة جديدة في الحملة ضد 'داعش'.

وأعلن حرس المنشآت النفطية مساندته لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج. وفي الأسبوع الماضي تقدمت كتائب أخرى تدعم الحكومة إلى أطراف سرت من ناحية الغرب.

وقال الحاسي إن هجوم اليوم جاء لتطهير وتحرير المنطقة الرئيسية من تنظيم 'داعش' وتأمين المنطقة تحت مظلة وزارة الدفاع والمجلس الرئاسي والقائد الأعلى للجيش الليبي. ويتزعم المجلس الرئاسي حكومة الوحدة.

وتنبع أهمية تحرير مدينة بن جواد من موقعها الاستراتيجي على الساحل الليبي، واتخاذها نقطة انطلاق للهجمات على كافة المناطق في الشرق الليبي من قبل عناصر 'داعش'. 

اقرأ/ي أيضًا | ليبيا: معركة سرت تحسم الشرعيّة والدعم الدولي

التعليقات