ليبيا: مقتل قيادي بداعش في سرت والمعارك تتواصل

​أكد مكتب عملية "البنيان المرصوص" الإعلامي، التابع لحكومة الوفاق الليبية التي يرأسها فايز السراج، أن غارة جوية شنت ليل الأربعاء الخميس، تمكنت من قتل القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عبد الهادي زرقون، خلال تواجده في منزله في مدينة سرت، أحد معاقل التنظيم.

ليبيا: مقتل قيادي بداعش في سرت والمعارك تتواصل

أكد مكتب عملية 'البنيان المرصوص' الإعلامي، التابع لحكومة الوفاق الليبية التي يرأسها فايز السراج، أن غارة جوية شنت ليل الأربعاء الخميس، تمكنت من قتل القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، عبد الهادي زرقون، خلال تواجده في منزله في مدينة سرت، أحد معاقل التنظيم.

وبحسب المكتب الإعلامي، فإن زرقون تونسي الجنسية وأن التنظيم كان يستعمل منزله في المدينة الساحلية كمقر لبث إذاعة 'داعش' في سرت.

ونقلت صحيفة 'العربي الجديد' عن المتحدث باسم قوات 'البنيان المرصوص'، محمد الغصري، قوله إن القتال مستمر في الأحياء السكنية المتبقية وسط سرت، وأن العمليات القتالية باستخدام المدفعية والطيران لا تزال مستمرة، وأنها تستهدف أساساً، تمركزات التنظيم حول المقار الإدارية وسط المدينة.

كما لفت إلى أن المقاتلين المشاة يتعاملون مع القناصة المنتشرين بكثافة بين المربعات السكنية، كما أن فرق الهندسة تحاول فتح ممرات وسط حقول الألغام، باتجاه المعاقل الأخيرة لـ'داعش'.

إلى ذلك، نشر المكتب الإعلامي صوراً لمصنع للمتفجرات، سيطرت عليه قوات المجلس الرئاسي أمس الأربعاء.

اقرأ/ي أيضًا| ليبيا: حكومة الوفاق تستولي على مخزن للذخيرة بسرت

وأظهرت الصور مقر المصنع الذي يحتوي على عدد كبير من المتفجرات والقذائف والمفخخات، وحاويات مواد خطيرة وصواعق كهربائية، بالإضافة إلى وثائق ومستندات وُصفت بـ'الهامة'.

التعليقات