ليبيا: بدء العد التنازلي لتحرير سرت

أعلنت القوات الحكومية في بيان "انطلاق العد التنازلي للمرحلة الأخيرة من العمليات العسكرية ضد فلول داعش، واجتماعات مكثفة لقادة العملية استعدادا للمعارك الاخيرة والحاسمة لاجتثاث عصابة داعش من مدينة سرت".

ليبيا: بدء العد التنازلي لتحرير سرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، اليوم الأحد، بدء 'العد التنازلي' لإطلاق 'المرحلة الأخيرة' من العملية العسكرية الهادفة إلى استعادة سرت من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في وقت نفذت الطائرات الأميركية مجموعة جديدة من الغارات.

وأعلنت القوات الحكومية في بيان 'انطلاق العد التنازلي للمرحلة الأخيرة من العمليات العسكرية ضد فلول داعش، واجتماعات مكثفة لقادة العملية استعدادا للمعارك الاخيرة والحاسمة لاجتثاث عصابة داعش من مدينة سرت'.

ونشر المركز الإعلامي لعملية 'البنيان المرصوص' على صفحته على موقع فيسبوك صورة تظهر مجموعة من الجنود حول خارطة للمدينة المتوسطية الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس.

وتحاول القوات الحكومية منذ الخميس الوصول إلى مجمع قاعات واغادوغو، المقر الرئيسي لتنظيم 'داعش' في سرت، في إطار عمليتها العسكرية الهادفة إلى استعادة المدينة من التنظيم المتطرف الذي يسيطر عليها منذ حزيران/ يونيو 2015.

وتحظى القوات الحكومية بمساندة القوات الأميركية التي بدأت الاثنين شن غارات مستهدفة مواقع لتنظيم 'داعش' في المدينة بطلب من حكومة الوفاق الوطني.

اقرأ/ي أيضًا| ليبيا: الصادرات النفطية المتعثرة تفرض خسارات هائلة للدولة

وأعلنت القوات الحكومية ان الطائرات الاميركية شنت السبت ست غارات اسفرت عن 'تدمير موقع' لتنظيم 'داعش' وقتل قناصة من عناصره وتدمير الية مسلحة.

 

التعليقات