ليبيا: 10 قتلى بتفجير سيارتين بسرت

قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب نحو 20 آخرين بجروح في هجوم بسيارتين مفخختين نفذه الخميس تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الجهادي في غرب سرت، حيث تدور منذ ثلاثة أشهر معارك ضارية

ليبيا: 10 قتلى بتفجير سيارتين بسرت

من مكان التفجير في سرت (رويترز)

قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب نحو 20 آخرين بجروح في هجوم بسيارتين مفخختين نفذه الخميس تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الجهادي في غرب سرت، حيث تدور منذ ثلاثة أشهر معارك ضارية بينه وبين القوات الموالية للحكومة، كما أعلنت الاخيرة.

وأعلنت عملية "البنيان المرصوص" التي تنفذها حكومة الوفاق الوطني لاستعادة سرت من التنظيم الجهادي، أن "المستشفى الميداني في سرت يستقبل 10 شهداء ونحو عشرين جريحا في تفجير سيارتين مفخختين".

من جهته قال المتحدث باسم "البنيان المرصوص"، رضا عيسى، لوكالة فرانس برس، إن السيارتين المفخختين انفجرتا في منطقة الغربيات الواقعة غربي سرت والتي تسيطر عليها القوات الموالية للحكومة منذ أكثر من شهر.

وردا على سؤال عما إذا كان الضحايا من المدنيين أو المقاتلين، أجاب أن "منطقة الغربيات منطقة عسكرية وبالتالي يرجح أنهم من المقاتلين".

وفي آخر معركة شهدها سرت، سيطرت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في أعقاب هجوم شنته صباح الثلاثاء على كامل الحي الرقم 2 في سرت، وهو أحد ثلاثة أحياء يتحصن فيها جهاديو تنظيم داعش في مسقط رأس العقيد الراحل معمر القذافي.

وتمكنت قوات "البنيان المرصوص" الأسبوع الماضي من دحر الجهاديين من مركز المؤتمرات، معقلهم الأساسي في سرت، بفضل سلاح الجو الأميركي الذي بدأ في مطلع آب/ أغسطس بطلب من حكومة الوفاق الوطني تنفيذ غارات ضد الجهاديين في المدينة.

التعليقات