انتشال 11 جثة قبالة سواحل طرابلس

الهلال الاحمر الليبي ينتشل من الشواطىء بالقرب من طرابلس جثث 11 مهاجرا لقوا مصارعهم بعد غرق مراكبهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

انتشال 11 جثة قبالة سواحل طرابلس

انتشل الهلال الاحمر الليبي من الشواطىء بالقرب من طرابلس جثث 11 مهاجرا لقوا مصارعهم بعد غرق مراكبهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وقال المتطوع مع الهلال الأحمر الليبي مهند الفلاح، الأربعاء، إن الفرق العاملة في طرابلس انتشلت الثلاثاء الجثث التي لفظها البحر في عدة مواقع من الشاطىء قرب العاصمة بعد تلقي اتصالات من الأهالي.

وقال فرع الهلال الأحمر اللليبي في طرابلس على صفحته على فيسبوك إن الجثث عثر عليها في حي اأاندلس ومجمع رغاتة السكني ومنطقة صياد الصخرية التي يصعب الوصول إليها.

تجدر الإشارة إلى أن عشرات الآلاف يبحرون من ليبيا سنويا، ولا سيما من غرب البلاد، باتجاه ايطاليا الواقعة على بعد نحو 300 كيلومتر منها.

إلى ذلك، تشير الإحصائيات إلى مصرع أكثر من خمسة آلاف مهاجر منذ بداية السنة لدى محاولتهم عبور المتوسط، وفق الأمم المتحدة، وفق أسوأ حصيلة يتم تسجيلها. وقد عبر المتوسط هذه السنة قرابة 360 ألف شخص وفق المنظمة الدولية للهجرة، بتراجع عن 2015 حين تجاوز عدد العابرين مليون شخص.

التعليقات