ليبيا: حفتر يزور حاملة طائرات روسية بالمتوسط

حفتر توجه إلى حاملة الطائرات أميرال كوزنتسوف حيث التقى ضباطا روسا وأفراد الطاقم قبل أن يبحث عبر الدائرة المغلقة مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، موضوع مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط

ليبيا: حفتر يزور حاملة طائرات روسية بالمتوسط

(أ.ب.)

زار المشير خليفة حفتر، الذي تسيطر قواته على قسم كبير من شرق ليبيا، اليوم الأربعاء، حاملة طائرات روسية قبالة ليبيا، وفق ما أفاد مصدر عسكري مقرب منه.

وقال المصدر إن 'المشير حفتر توجه إلى حاملة الطائرات الروسية قبالة طبرق للقاء وفد عسكري روسي'، من دون تفاصيل إضافية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية هذه الزيارة في بيان. وأورد البيان أنه 'في 11 كانون الثاني/يناير 2017 توجه المشير خليفة حفتر إلى حاملة الطائرات أميرال كوزنتسوف' حيث التقى ضباطا روسا وأفراد الطاقم قبل أن يبحث عبر الدائرة المغلقة مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، موضوع مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

وكان حفتر توجه نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إلى موسكو حيث طلب المساعدة لرفع حظر السلاح الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.

وتمكنت قوات حفتر التي تقاتل المتطرفين من السيطرة على قسم كبير من مدينة بنغازي، مهد الثورة الليبية في شرق البلاد بعدما سيطر عليها الجهاديون في 2014.

ويحظى حفتر بدعم البرلمان المنتخب وحكومة موازية في شرق ليبيا، ويرفض الاعتراف بحكومة الوفاق الليبية التي مقرها في طرابلس والمدعومة من الأمم المتحدة.

التعليقات