ليبيا: خلاصة التحقيق في الاتجار بالبشر باتت قريبة

وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبية، عارف الخوجة، يعلن أن خلاصات التحقيق الذي امرت الحكومة بإجرائه حول مسألة بيع مهاجرين أفارقة كرقيق باتت قريبة، مشددا على أن من يقف وراء عمليات البيع تلك سينال جزاءه

ليبيا: خلاصة التحقيق في الاتجار بالبشر باتت قريبة

مهاجرون أفارقة في طرابلس (أ ف ب)

أعلن وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبية، عارف الخوجة، يوم أمس الخميس، أن خلاصات التحقيق الذي امرت الحكومة بإجرائه حول مسألة بيع مهاجرين أفارقة كرقيق باتت قريبة، مشددا على أن من يقف وراء عمليات البيع تلك سينال جزاءه.

وقال الخوجه خلال مؤتمر صحافي بطرابلس "صدرت التعليمات المباشرة لتشكيل لجان التحقيق للوصول إلى الحقيقة، واقتياد المخالفين أو المسؤولين عن هذه الأعمال إلى ساحة القضاء لنيل جزائهم".

وأضاف "نحن بصدد انتظار نتائج التحقيقات التي اعتقد سوف تكون قريبا قد وصلت إلى نهايتها".

وأردف الخوجه "الدولة الليبية وأجهزتها المعنية بهذا الملف لن تقبل بالتعامل مع هذه الظاهرة وضحاياها إلا من المدخل والمنطلق الإنساني بالدرجة الأولى".

وأكد "لن نكون متهاونين مع من يخالف هذه القواعد وهذه المبادئ الأساسية للتعامل الإنساني".

واعتبر الوزير أن ليبيا تحولت نظرا لموقعها الجغرافي إلى "دولة مرور لرحلات الهجرة غير الشرعية وتدفق أعدادها بطريقة مهولة في بعض الحالات".

من جهته قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيان، الخميس "إننا في ليبيا ضحايا للهجرة غير الشرعية ولسنا مصدرا لها"، معتبرا أن "الحل الحاسم لقضية الهجرة بالنسبة لنا يكمن في استقرار بلادنا".

يشار إلى أنه في الأسبوع الماضي/ بثت شبكة "سي أن أن" الأميركية وثائقيا صادما كشف عن وجود أنشطة تجارة بالرقيق قرب طرابلس، وأثار تنديدا واسعا في أفريقيا وأوروبا.

التعليقات