ليبيا: العثور على مقبرة جماعية في مدينة كانت تحت سيطرة "داعش"

أعلن المتحدث باسم المجلس البلدي في مدينة سرت الليبية، محمد الإميل، اليوم الأربعاء، أنه تم العثور على قبر جماعي لنحو 75 شخصا بالقرب من المدينة التي سيطر عليها مقاتلو تنظيم "داعش" الإرهابي قبل أن يُطردوا منه

ليبيا: العثور على مقبرة جماعية في مدينة كانت تحت سيطرة

(أرشيفية- أ ف ب)

أعلن المتحدث باسم المجلس البلدي في مدينة سرت الليبية، محمد الإميل، اليوم الأربعاء، أنه تم العثور على قبر جماعي لنحو 75 شخصا بالقرب من المدينة التي سيطر عليها مقاتلو تنظيم "داعش" الإرهابي قبل أن يُطردوا منه. 

وقال الإميل إن السلطات تلقت بلاغا من مواطن يُفيد بوجود "مقبرة جماعية ببلدة الظهير غرب المدينة، حيث انتقلت قوة أمنية للمنطقة المذكورة والتي هي عبارة عن أرض زراعية، وتم العثور فيها على عدد 75 جثة متحللة" .

وأضاف الإميل أن "الجثث تم انتشالها بحضور النيابة العامة والقوة المكلفة بتأمين سرت والهلال الأحمر بالمدينة"، مرجحا أن تعود الجثث لعناصر من "داعش"، رغم أنه لا يوجد تأكيد على ذلك.

وأشار الإميل إلى أنه تم العثور على هذه المقبرة "منذ عدة أيام".

وسيطر التنظيم على سرت التي تقع على بعد 600 كلم شرق طرابلس في حزيران/ يونيو 2016، وتمكنت قوات حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة من طرد التنظيم من المدينة الساحلية في كانون الأول/ ديسمبر 2016 بعد ثمانية أشهر من القتال الضاري.

 

التعليقات