عشرات آلاف المصريين يهتفون بإسقاط النظام في سادس أيام الغضب

مئات القضاة ينضمون إلى المحشدين وسط توقعات بأن يصل عددهم في ميدان التحرير وسط القاهرة إلى مئات الآلاف يلتفون حول شعار واحد يطالب بإسقاط النظام

عشرات آلاف المصريين يهتفون بإسقاط النظام في سادس أيام الغضب
انضم مئات القضاة المصريين إلى عشرات آلاف المحتشدين المحتجين في ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية، ولتشييع جثمامين الشهداء الذين سقطوا خلال المواجهات مع قوات الأمن بعد أداء صلاة الغائب على أرواحهم، ويلتفون حول شعار واحد يطالب بإسقاط النظام.
 
وبدأ آلاف المحجتجين بالتجمع في سادس أيام احتجاجات الغضب وسط إصرار المتظاهرين على إسقاط النظام الحاكم، فيما يواصل الجيش نشر قواته بكثافة منذ صباح اليوم خاصة في القاهرة لضبط الأمن بعد انتشار عمليات سلب ونهب، في حين فر آلاف السجناء من السجون بأنحاء مصر.
 
وقال الصحفي منير أديب من ميدان التحرير إن حشود المتظاهرين بدأت تتجمع بكثافة في الميدان، متوقعا أن يصل عددهم إلى مئات الآلاف.
 
وردد المتظاهرون "حسني مبارك عمر سليمان كله عميل للأميركان"، مشيرين لقرار  تعيين رئيس المخابرات نائبا للرئيس في أول قرار من نوعه منذ تولى مبارك الرئاسة قبل 30 عاما. كما هتف المحتجون "يا مبارك يا مبارك الطيارة في انتظارك".
 
وفي مدينة السويس بدأ تحرك المتظاهرين اليوم باكرا للتجمع في الساحات، وذلك بعد عمليات كر وفر بين أفراد اللجان الشعبية وعناصر من "البلطجية" حتى وقت مبكر من صباح اليوم.
 
وفي الإسكندرية احتشد آلاف المحتجين أمام مسجد القائد إبراهيم لتشيع جثامين 3 من القتلى.
 
وتوقعت مصادر صحفية تصاعد الاحتجاجات في القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية اليوم مع تشييع جنازات عشرات القتلى ممن سقطوا في التظاهرات.
 
تجدر الإشارة إلى أن وزير الإعلام في الحكومة المقالة، أنس الفقي، أصدر أمرا بإغلاق مكاتب الجزيرة في مصر، وسحب بطاقات اعتماد مراسليها، في حين دعا محافظ المنيا بصعيد مصر اللواء أحمد ضياء إلى اعتقال مراسلي الجزيرة وتقديمهم للمحاكمة بتهمة "الخيانة والجاسوسية".

التعليقات