آلاف الدّعوات على الفايس بوك للمشاركة في جمعة الرّحيل بمصر والعالم

قامت مجموعاتٌ بنشر كليبات وأفلام تدعو الشعب المصري للنزول إلى الشوارع والتوجه لميدان التحرير غدا الجمعة، وذلكل دعم ومؤازرة الحشود المنتفضة في الميدان، والتي تتعرض لعمليات ترويع وقتل من مجموعات مؤيدة للرئيس مبارك تنتعت بـ "البلطجيّة".

آلاف الدّعوات على الفايس بوك للمشاركة في جمعة الرّحيل بمصر والعالم

قامت مجموعاتٌ شبابيّة بنشر كليبات وأفلام تدعو الشعب المصري للنزول إلى الشوارع والتوجه لميدان التحرير غدا الجمعة، وذلك لدعم ومؤازرة الحشود المنتفضة في الميدان، والتي تتعرض لعمليات ترويع وقتل من مجموعات مؤيدة للرئيس مبارك تنعت بـ "البلطجيّة"، كما جاءت الدّعوات للمشاركة في مظاهرات مليونيّة في كلّ المحافظات المصريّة.

هذا وانتشرت بسرعة كبيرة مع عودة الاتصال بالإنترنيت في مصر، آلاف الدعوات إلى أبناء الشعب المصري للتضامن مع الثائرين ودعمهم حتى يرحل حسني مبارك ورموز نظامه.

كما دعت جهاتٌ وحركاتٌ عدّة في العالم العربيّ إلى مظاهرت ووقفات تضامن مع الشعب المصريّ يوميّ الجمعة والسّبت، في كلّ أنحاء الوطن، منها هيئات أطلقت على نفسها أسماء مثل "شبابٌ عربيّ من أجل مصر"، ومنها "مجموعة التّضامن العالمي مع الشعبين المصريّ والتونسيّ"، وغيرها، وقد وصل من الأخيرة بيان لعرب 48 يفيد بتنظيم وقفات تضامن ومظاهرات في كلّ من رام الله والقدس، وبيت لحم، وغيرها.

ويذكر أن التجمع الوطني الدّيموقراطي، ينظم السبت في الناصرة، اعتصاما تضامنيا مع ثورة الشعب المصريّ.

 

 

التعليقات