الثورة المصرية: اعتقال ضباط أمن في الاسكندرية بعد اقتحام مباحث أمن الدولة

آلاف المتظاهرون المطالبون بحل الجهاز يقتحمون مبنى مباحث أمن الدولة في الاسكندرية ويطلبون ضبط المستندات الوثائق الموجودة داخل المبنى

الثورة المصرية: اعتقال ضباط أمن في الاسكندرية بعد اقتحام مباحث أمن الدولة
اعتقل الجيش المصري عددا من ضباط أمن الدولة في منطقة الفراعنة بمدينة الإسكندرية، كما دعا الجيش المصري عددا آخر من الضبّاط إلى تسليم أنفسهم.
 
جاء ذلك بعد اقتحم آلاف المتظاهرين يوم الجمعة مبنى مباحث أمن الدولة بمدينة الاسكندرية الساحلية المصرية بعد إلقاء قنابل حارقة وإطلاق رصاص منه.
 
وكان آلاف المعتصمين قد حاصروا المبنى في وقت سابق من جميع الاتجاهات، ورددوا شعارات تطالب بحل هذا الجهاز، مؤكدين عزمهم على عدم مغادرة الموقع إلا بعد حضور لجنة من الجيش والقضاء لضبط الوثائق والمستندات الموجودة داخل المبنى التابع للجهاز.
 
وقال شاهد إن المتظاهرين أوسعوا ضباطا وأفرادا من مباحث أمن الدولة ضربا، وأصابوا أحدهم على الأقل بجروح وحطموا قطعا من الأثاث وصالة ألعاب في الطابق الأرضي.
 
وأضاف أن ضباطا وجنودا من الجيش كانوا يحرسون المبنى انتشروا في طوابقه العليا خلال اقتحامه، وقاموا بانزال ضباط وجنود أمن الدولة من المبنى ونقلوهم الى مقر القيادة العسكرية الشمالية التي توجد في المدينة.
 
وجاء أن المتظاهرين بدأوا في حصار المبنى قبل ساعات من اقتحامه. ونقل عن شهود عيان قولهم إن القنابل الحارقة التي ألقيت لفترة من الوقت في اتجاه المتظاهرين تسببت في اشتعال النار في أربع سيارات تابعة لمباحث أمن الدولة.
 
ويقول مصريون إن الشرطة -خاصة مباحث أمن الدولة- اعتقلت وعذبت ألوف النشطاء المصريين وقتلت بعضهم خلال سنوات حكم مبارك.

التعليقات