مجهولون يشعلون النار في مقرين لحزب "الحرية والعدالة"، وأنصار للإخوان يعتدون على طاقم صحافي

أشعل مجهولون النار في مقرين لحزب "الحرية والعدالة"، أحدهما بقرية طناح التابعة لمحافظة الدقهلية، وفي قرية أبو حماد بمحافظة الشرقية في مصر.

مجهولون يشعلون النار في مقرين لحزب

أشعل مجهولون النار في مقرين لحزب "الحرية والعدالة"، أحدهما بقرية طناح التابعة لمحافظة الدقهلية، وفي قرية أبو حماد بمحافظة الشرقية في مصر.

واتهم طارق الدسوقي، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب "الحرية والعدالة"، من وصفهم "بفلول" الحزب الوطني المنحل بإحراق المقر في الدقهلية، وقال: "للأسف بعض الفلول والبلطجية وضعوا بنزين أسفل الباب الصاج للمقر وأشعلوا فيه النيران". وتابع أن أهالي القرية "تدخلوا وأطفأوا النيران قبل أن تلتهم محتويات المقر، ولم يحترق سوى الباب الخشب الداخلي".

 من جانبه قال أمين الإعلام في الحزب، أحمد جابر الحاج: "إن عددا من الأطفال والصبية قاموا بإشعال النيران بمقر جماعة الإخوان المسلمين وسط أبو حماد"، وأكد أن الأهالي اتصلوا بسيارات الدفاع المدني ولكنهم رفضوا الاستجابة لهم.

الجيش يطالب أهالي السويس بالمحافظة على سلمية التظاهرات

ومن جهة أخرى، طالب اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني في مصر، المواطنين بالسويس بالحفاظ على سلمية التظاهرات والتعبير عن الرأي بشكل سلمي، وعدم الاقتراب من المنشآت العسكرية لعدم اندساس "العناصر العابثة والخارجة عن القانون" بين صفوفهم.

وقام اللواء عسكر، اليوم، بتفقد قوات الجيش المنتشرة بالمدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس، وقوات تأمين موانئ السويس ببور توفيق، والأدبية، والسخنة، والزيتية، وتفقد القوات المكلفة بتأمين مبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس، مشددًا على ضرورة دعم عناصر الشرطة وعدم الاقتراب من الأقسام والسجون لضمان استمرارهم في القيام بمهامهم في التأمين.

أنصار "للإخوان المسلمين" يعتدون على طاقم صحافي

وفي سياق متصل، أقدم عدد من أنصار "الإخوان المسلمين" على مهاجمة طاقم فني صحافي لإحدى شركات البث المباشر في محيط مسجد رابعة العدوية في القاهرة وحطموا أجهزته، اعتراضا منهم على مداخلة كان يجري بثها اعتبروها غير محايدة، وتتضمن هجوما على تيار الإسلام السياسي.

وتجدر الإشارة إلى أن صحفيا لقى مصرعه في بورسعيد، لدى انفجار قنبلة يدوية ألقاها مجهول على حشد من المتظاهرين يوم 28 يونيو / حزيران، بحسب مصادر إعلامية.

تأمين القناة

وبدأت قوات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس في تكثيف قواتها، واستنفارها على طول المجرى الملاحي لقناة السويس بالقطاع الجنوب بداية من بور توفيق وحتى البحيرات المرة.

وصرح مصدر بالجيش الثالث الميداني بأنه تم التنسيق بين قوات تأمين السويس وفرق الأمن التابعة لقوات الشرطة، لوضع حزام أمني بمداخل ومخارج مدينة السويس، وتأمين المنشآت الحيوية، وقال المصدر إن هناك خطة تأمينية للمدينة تستغرق 15 دقيقة للسيطرة على أي اضطرابات تخل بالأمن العام أو الممتلكات.

التعليقات