الأمن المصري يفرق تظاهرة لمؤيدي الرئيس مرسي أمام مدينة الإنتاج الإعلامي

أطلقت الشرطة المصرية يوم الجمعة قنابل الغاز المسيل للدموع على مئات من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي أمام إحدى بوابات مدينة الإنتاج الإعلامي خارج القاهرة وقالت وزارة الداخلية إنهم حاولوا تعطيل المرور بالمنطقة

الأمن المصري يفرق تظاهرة لمؤيدي الرئيس مرسي أمام مدينة الإنتاج الإعلامي

أطلقت الشرطة المصرية يوم الجمعة قنابل الغاز المسيل للدموع على مئات من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي أمام إحدى بوابات مدينة الإنتاج الإعلامي خارج القاهرة وقالت وزارة الداخلية إنهم حاولوا تعطيل المرور بالمنطقة.

وقال شاهد عيان إن بعض مؤيدي مرسي رشقوا الكشك الخاص بأفراد حراسة البوابة رقم 4 بالحجارة مما أدى لتحطيم الزجاج تلا ذلك إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع عليهم من داخل المدينة.

وأضاف أن  "سيارات المتظاهرين كانت فيها حجارة استخدموها في الهجوم." وتابع أن بعض المتظاهرين حاولوا اقتحام البوابة لكن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة حال دون ذلك.

كانت وزارة الداخلية عززت يوم الجمعة قوات الأمن بالمدينة التي تعمل منها قنوات تلفزيونية عديدة تحسبا لمظاهرات أنصار مرسي التي سميت "مصر ضد الانقلاب". ولم يشر بيان أصدرته وزارة الداخلية إلى عدد المتظاهرين أو ما إذا كان أحد منهم اعتقل أو أصيب.

في المقابل نفى مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، الثاني من أغسطس/آب، ما تردد من أنباء حول قيام قوات الشرطة بإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة." ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية (أ ش أ) عن المصدر الأمني قوله إن الخبر ليس له أي أساس من الصحة، مطالباً كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة في الأخبار المتعلقة بوزارة الداخلية. تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية المصرية  قد أصدرت أمس بياناً دعت فيه المتواجدين بميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" إلى الاحتكام إلى العقل وتغليب مصلحة الوطن، والانصياع للصالح العام، وسرعة الانصراف منهما، وإخلائهما حرصاً على سلامة الكافة، متعهدة بخروجٍ آمن وحماية كاملة لكل من يستجيب إلى هذه الدعوة، انحيازاً إلى استقرار الوطن وسلامته.

وكان التلفزيون المصري أعلن في وقت سابق من الجمعة  أن السلطات المصرية ستمنع الدخول إلى مكان اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي أمام مسجد "رابعة العدوية" شمال شرق القاهرة، وأضاف التلفزيون المصري أن وزارة الداخلية تستبعد فكرة اقتحام مكان اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول، وأن "فكرة الاقتحام بالقوة فكرة مرفوضة من قبل وزارة الداخلية"، مشيراً إلى أنه سيتم فرض حصار في جميع الشوارع المؤدية إلى رابعة.

هذا وأعلنت منصة "رابعة العدوية" مقر اعتصام جماعة الإخوان المسلمين، عن اعتصامين في ميدانين جديدين، وهما ميدان "ألف مسكن" بمصر الجديدة، و"مصطفى محمود" بالمهندسين، وذلك بجانب اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة"، والتي أعلنت وزارة الداخلية عن نيتها فضهما.

التعليقات