عشرات القتلى في عملية للجيش المصري شمال سيناء

أفادت وكالات الأنباء العالمية أن عشرات القتلى والجرحى قد أصيبوا اليوم خلال عمليات عسكرية شنها الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء. وقالت التقارير الواردة من سيناء إن طائرات الأباتشي التابعة للجيش المصري أطلقت 13 صاروخا على تجمعات "لمسلحين" في بني زويد شمالي شبه جزيرة سيناء.

عشرات القتلى في عملية للجيش المصري شمال سيناء

أفادت وكالات الأنباء العالمية أن عشرات القتلى والجرحى قد أصيبوا اليوم خلال عمليات عسكرية شنها الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء. وقالت التقارير الواردة من سيناء إن طائرات الأباتشي التابعة للجيش المصري أطلقت 13 صاروخا  على تجمعات "لمسلحين" في بني زويد شمالي شبه جزيرة سيناء.
وتفيد الأنباء الواردة من شبه جزيرة سيناء أن العملية العسكرية بدأت في ساعات الليل، قبيل طلوع الفجر، حيث قصفت الطائرات المصرية بيوتا لناشطين إسلاميين في بني زويد وبعض مخازن السلاح مما أسفر عن مقتل العشرات ممن كانوا في المكان.
ونقلت مصادر إعلامية أن الحملة العسكرية تأتي في إطار جهود الحكم في مصر وخلال فترة رئاسة محمد مرسي، فرض سيطرته على شبه جزيرة سيناء حيث تنشط خلابا مسلحة لتنظيمات جهادية بينها القاعدة وأنصار الحق وغيرها.
وفي السياق نفسه ذكرت مصادر فلسطينية أمس أن مصر تسعى لإقامة منطقة عازلة على امتداد الحدود المصرية الفلسطينية يصل عرضها إلى 500 متر وتمتد على طول 11 كم.
وتحدثت المصادر الفلسطينية عن قيام السلطات المصرية بهدم عدة بيوت في رفح، واقتلاع بعض الكروم المزروعة وتسويتها بالأرض. 

التعليقات