مصر: إحالة أوراق بديع ومحمد بديع و13 آخرين للمفتي

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قررت، اليوم الخميس، إحالة أوراق المرشد العام للإخوان المسلمين، محمد بديع، و13 آخرين للمفتي لاستطلاع رأيه بشأن إعدامهم بعد اتهامهم بالقتل العمد والشروع في القتل وتهديد الأمن والسلم العام وغيرها من التهم.

مصر: إحالة أوراق بديع ومحمد بديع و13 آخرين للمفتي

بديع (أرشيف أ ف ب)

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قررت، اليوم الخميس، إحالة أوراق المرشد العام للإخوان المسلمين،  محمد بديع، و13 آخرين للمفتي لاستطلاع رأيه بشأن إعدامهم بعد اتهامهم بالقتل العمد والشروع في القتل وتهديد الأمن والسلم العام وغيرها من التهم.

وتعود القضية إلى يوم 22  تموز (يوليو) الماضي عندما اندلعت احتجاجات أمام مسجد الاستقامة بالجيزة على الضفة الغربية لنيل القاهرة وأسفرت عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة نحو 20 آخرين.

وأضافت المصادر أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة القاضي محمد ناجي شحاتة حددت الثالث من آب (أغسطس) للنطق بالحكم.

ومن بين المتهمين قيادات بارزة بجماعة الاخوان مثل محمد البلتاجي وعصام العريان وباسم عودة وزير التموين الأسبق بالإضافة إلى عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الإسلامية والداعية الإسلامي صفوت حجازي. وستة من المتهمين هاربون.

وفي نيسان (إبريل) قررت محكمة بمحافظة المنيا في جنوب مصر إحالة أوراق بديع و682 آخرين من مؤيدي الجماعة إلى المفتي لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم بعد إدانتهم بتهم من بينها القتل والتحريض على القتل.

وأثارت أحكام الإعدام الصادرة بحق الاخوان ومؤيديهم إدانات واسعة من الغرب ومنظمات حقوق الانسان الدولية. ويحاكم بديع في عدة قضايا أخرى بتهم من بينها التحريض على العنف والتخابر.
 

التعليقات