مصر: اتهام نائب رئيس التحالف الاشتراكي بقتل شيماء الصباغ

واصلت نيابة قصر النيل في القاهرة صباح الأمس الأحد، تحقيقاتها مع نائب رئيس حزب التحالف الاشتراكي، زهدي الشامي، التي تتهمه بإطلاق النار من جيب سترته وقتل شيماء الصبّاغ، بحسب وسائل إعلام مصرية.

مصر: اتهام نائب رئيس التحالف الاشتراكي بقتل شيماء الصباغ

واصلت نيابة قصر النيل في القاهرة صباح أمس الأحد، تحقيقاتها مع نائب رئيس حزب التحالف الاشتراكي، زهدي الشامي، التي تتهمه بإطلاق النار من جيب سترته وقتل شيماء الصبّاغ، بحسب وسائل إعلام مصرية. 

وتتهم النيابة نائب رئيس حزب التحالف الاشتراكي، زهدي الشامي، بقتل شيماء الصبّاغ ،التي تنتمي للحزب ذاته، خلال مظاهرة مستغلًا حالة الفوضى أثناء فرار المتظاهرين خوفًا من الاعتقالات العشوائية التي تنفذها السلطات الأمنية في مثل هذه الحالات، وانشغال رجال الأمن المصري بفض المظاهرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

واتهمت النيابة زهدي أيضًا بالتجمهر والبلطجة والتظاهر والتعدي على عناصر الأمن، وحيازة منشورات والتورط في مقتل شيماء الصباغ.

وأنكر زهدي كل التهم الموجهة إليه، وقال إنه حضر بنفسه إلى النيابة للإدلاء بإفادته، وكل هذه الاتهامات 'تبعث للسخرية فقط'. وقال محاميه إن النيابة واجهت موكله بمقاطع فيديو وصور التقطت له خلال المظاهرة وأثناء مقتل شيماء الصباغ.  

 

التعليقات