مقتل 27 مسلحا في غارات مصرية على شمال سيناء

ولفت مصدر أمني مصري إلى أن هذه الأرقام هى حصيلة تقديرية أولية للعمليات التى تمت بمناطق وقرى جنوب العريش ورفح والشيخ زويد

مقتل 27 مسلحا في غارات مصرية على شمال سيناء

نقلت تقارير صحفية مصرية صباح اليوم الجمعة عن مصادر أمنية في شمال سيناء أن 27 "تكفيريا" قتلوا وأصيب 13 آخرون فى غارات جوية لطائرات الجيش خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفت مصدر أمني مصري إلى أن هذه الأرقام هى حصيلة تقديرية أولية للعمليات التى تمت بمناطق وقرى جنوب العريش ورفح والشيخ زويد، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تلقت معلومات بتحركات لمسلحين في مناطق جنوب التومة ومحيط قرية أبولفيتة، وتم قصفهم وسقط من بينهم قتلى وجرحى، كما تلقت معلومات بتحركات لمسلحين بمحيط مدينة العريش وبعد اشتباك محدود تم قتل عدد منهم.

وأوضحت المصادر أن مسلحين تم رصدهم أثناء محاولتهم استهداف الطائرات وهى تحلق وتقوم بعمليات القصف و"تم التعامل معهم"، مؤكدة استمرار العمليات بشكل متلاحق فى هذه المناطق والدفع بمزيد من القوات ذات الجاهزية للتعامل الفورى مع أى ظهور لمسلحين.

وتشهد شمال سيناء حالة استنفار شديدة من نوعها وتقوم قوات أمنية خاصة بحراسة المنشآت الحكومية وتجوب قوات الشرطة شوارع العريش، وأن عناصر الشرطة السرية تنتشر بكافة أنحاء مدينة العريش.

وقال المصدر إن خطة أمنية موسعة يجرى التجهيز لها لتطهير العريش من الخلايا النائمة بمناطق وأحياء الصفا ومزارع العريش وغيرها من المناطق وأن معلومات أمنية تشير إلى اختباء عناصر شديدة الخطورة فى تلك المناطق.

وقالت شهود عيان إن طائرات حربية من طراز "أباتشى"، تُحلق، فوق مناطق جنوب رفح والشيخ زويد ومناطق شرق العريش، مع انتشار الآليات العسكرية بالطرق الرئيسية.

 

التعليقات