مصر: قتيل وستة جرحى في خمسة تفجيرات في القاهرة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أن شخصا قتل وأصيب ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة أمام مطعم بيتزا في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الخميس وأربعة انفجارات أخرى استهدفت مكاتب لشركات هواتف خليوية ومركزا للشرطة في المدينة نفسها.

مصر: قتيل وستة جرحى في خمسة تفجيرات في القاهرة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أن شخصا قتل وأصيب ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة أمام مطعم بيتزا في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الخميس وأربعة انفجارات أخرى استهدفت مكاتب لشركات هواتف خليوية ومركزا للشرطة في  المدينة نفسها.

وصرح حسام عبد الغفار لوكالة فرانس برس إن الانفجار أدى إلى بتر ساقي الضحية الذي أعلنت وفاته عند وصوله إلى المستشفى، بينما أصيب شخصان آخران بجروح. ومطعم البيتزا ملاصق لمكتب لشركة الهواتف الخليوية فودافون البريطانية، بحسب مراسل لفرانس برس.

وفي وقت لاحق، أصيب شرطي وثلاثة مارة في انفجار استهدف مركز شرطة الوراق في شمال القاهرة، حسب ما أفاد مسؤول في الشرطة.

كما انفجرت عبوات أمام مكتبي شركة فودافون البريطانية وأحد فروع اتصالات الإماراتية بدون وقوع ضحايا، حسبما أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية هاني عبد اللطيف لوكالة فرانس برس، إذ كانت المكاتب مغلقة عند وقوع الانفجارات التي دمرت واجهات المحال الثلاثة جزئيا.

ولم تتضح على الفور أسباب استهداف مكاتب شركات الهاتف أو المطعم، إلا أن عبد اللطيف أشار إلى أنها يمكن أن تكون مرتبطة بالانتخابات التشريعية المقررة في آذار (مارس).

التعليقات