مصر: مؤبد لمرسي وإعدام البلتاجي والشاطر وعبد العاطي

​أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن المؤبد للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، وإعدام لثلاثة من قيادات الإخوان المسلمين هم محمد البلتاجي وخيرت الشاطر وأحمد عبد العاطي.

مصر: مؤبد لمرسي وإعدام البلتاجي والشاطر وعبد العاطي

مرسي في قفص الاتهام (أ.ف.ب)

أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن المؤبد للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، وإعدام لثلاثة من قيادات الإخوان المسلمين هم محمد البلتاجي وخيرت الشاطر وأحمد عبد العاطي.

وأصدرت المحكمة هذه الأحكام بعد ادعائها إدانتها المذكورين بالتخابر مع حركة حماس وحزب الله وإيران. كما أصدرت حكمًا غيابيًا بحق 13 متهمًا قالت المحكمة إنهم هاربون.

أما معظم من تبقى من قيادات الإخوان المسلمين في مصر فقد تلقوا حكمًا بالسجن المؤبد، ومنهم مرشد الإخوان محمد بديع ومحمد توفيق الكتاتني وعصام العريان وسعد الحسيني وحازم عبد الخالق وعصام الحداد ومحيي حامد وصفوت حجازي وخالد محمد وجهاد الحداد وعيد دحرج وإبراهيم الدرتوي وسامي أمين وخليل أسامة للاتهامات نفسها.

فيما نال كل من مدير مكتب الرئاسة، محمد الطهطاوي، وأسعد شيخة حكمًا بالسجن مدة سبع سنوات.

وقبل إعلان الأحكام قال رئيس المحكمة القاضي شعبان الشامي "المحكمة لم تجد سبيلا للرأفة وليست مستعدة لرحمة المتهمين". وأضاف أن "المحكمة انتهت إلى ثبوت ارتكاب المتهمين للجرائم المسندة إليهم ولا تعول على إنكارهم وتعده دربا من دروب الدفاع ومحاولة للإفلات من العقاب وتبعاته القانونية".

ومن المتوقع أن تصدر المحكمة نفسها أحكامًا على مرسي ونحو 136 آخرين من جماعة الإخوان المسلمين في مصر بتهمة الهروب من السجون والاعتداء على رجال الشرطة وعناصر الأمن.

التعليقات