سيناء: إصابة 15 شرطيا بانفجار ومقتل ضابط في بني سويف

قالت مصادر أمنية مصرية إن 15 شرطيا مصريا أصيبوا اليوم الخميس في انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة كانوا يستقلونها شمال سينا

سيناء: إصابة 15 شرطيا بانفجار ومقتل ضابط في بني سويف

جندي مصري في سيناء (أرشيف أ ف ب)

قالت مصادر أمنية مصرية إن 15 شرطيا مصريا أصيبوا اليوم الخميس في انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة كانوا يستقلونها شمال سيناء، حيث تجري مواجهات مستمرة بين قوات الأمن المصري والإرهابيين، حسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وأوضحت المصادر أن الهجوم وقع في منطقة الميدان على أطراف مدينة العريش مستهدفا الحافلة التي كانت تقل شرطيين في طريقهم لقضاء إجازتهم.

وأشار مسؤول أمني إلى أن التفجير تم عن بعد.

وجرت مواجهات غير مسبوقة الأسبوع الماضي حول مدينة الشيخ زويد شرق العريش في شمال سيناء، واستخدم فيها الجيش طائرات إ 16 لمواجهة المسلحين الذين شنوا هجمات مباغتة على حواجز للجيش ومنشآت امنية اخرى.

وتعد شمال سيناء معقلا للمسلحين الذين يستهدفون قوات الأمن والجيش بشكل متواصل.

وقتل مئات من قوات الأمن في هذه الهجمات، كما قتل في بعض الهجمات أيضا رجال شرطة وجنود في القاهرة.

ويشن الجيش المصري منذ سنتين عمليات واسعة النطاق في شمال سيناء لصد هجمات الإرهابيين التي تستهدف قوات الأمن.

وأعلنت "ولاية سيناء" الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليتها عن معظم الاعتداءات الدامية في الأشهر الاخيرة، وآخرها هجمات الأربعاء من الأسبوع الماضي في الشيخ زويد، إذ أكد التنظيم أنه هاجم أكثر من "عشرين موقعا عسكريا وأمنيا لجيش الردة المصري" حيث فجر انتحاريان سيارتيهما تبعهما تدخل المقاتلين الإرهابيين.

وكان الناطق باسم الجيش المصري أعلن مقتل 21 جنديا و100 من المسلحين في اشتباكات استمرت تقريبا طوال الأربعاء الماضي، بعدما كان مسؤولون أمنيون تحدثوا عن سقوط عدد أكبر من القتلى في صفوف الجيش.

وفي هجوم منفصل، قتل نقيب في الشرطة برصاص مسلحين صباح اليوم الخميس في محافظة بني سويف جنوب القاهرة، حسب ما أعلنت مصادر امنية.

وأفادت المصادر الطبية أن المسلحين هاجموا الضابط القتيل في الشارع الذي يسكن به وأنه أصيب بالرصاص في الرأس والصدر.

وكان هذا الضابط يعمل في قسم الاشتباه والتحريات في مديرية أمن بني سويف ما جعل المصادر الأمنية ترجح كون اغتياله سياسيا.

التعليقات