مصر: الجيش يبدأ عملية واسعة بسيناء ومقتل 29 من "داعش"

وأوضح بيان الجيش أن القوات المسلحة وعناصر من الشرطة المدنية تشارك في هذه العملية وأنها داهمت البؤر الإرهابية للقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها

مصر: الجيش يبدأ عملية واسعة بسيناء ومقتل 29 من

أعلن الجيش المصري اليوم الثلاثاء أنه أطلق 'عملية شاملة' في الشيخ زويد ورفح والعريش بشمال سيناء 'للقضاء على العناصر الإرهابية' مؤكدا أنها أسفرت حتى الآن عن مقتل 29 إرهابيا وعسكريين اثنين.

وأكد بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية نشر على موقع المتحدث العسكري الرسمي على فيسبوك وبثه التلفزيون الحكومي بدء العملية الشاملة 'حق الشهيد' فجر الاثنين 'للقضاء على العناصر الإرهابية في رفح والشيخ زويد والعريش بشمال سيناء' وهي معقل جماعة أنصار بيت المقدس الجهادية التي بايعت تنظيم 'داعش' وأطلقت على نفسها اسم 'ولاية سيناء'.

وتبنت هذه الجماعة معظم الهجمات الدامية في شمال سيناء ضد الجيش المصري الذي يعلن بانتظام قتل العديد من الجهاديين في هجمات يقوم بها ردا على هذه الاعتداءات إلا أنه بصعب التحقق من هذه الأرقام من مصادر مستقلة.

اقرأ أيضًا| مقتل ما لا يقل عن 16 عنصرًا من داعش بقصف التحالف الدولي

وأوضح بيان الجيش أن القوات المسلحة وعناصر من الشرطة المدنية تشارك في هذه العملية وأنها 'داهمت البؤر الإرهابية للقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها'.

اقرأ أيضًا| مصر: محكمة تحيل 12 شخصا إلى المفتي بتهمة الانضمام ل"داعش"

وتابع البيان أنه 'تم قتل 29 عنصرا إرهابيا وتدمير عدد من العربات والأدوات' التي يستخدمونها.

وأكد البيان أنه أثناء العمليات 'انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلحة ما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة 4 آخرين'.

وشدد البيان على أن 'القوات المسلحة تواصل عملياتها' في شمال سيناء.

 

التعليقات